[x]

أخبار

تحذيرات لتفادي تقلبات الطقس في الساعات المقبلة

19-11-2020 | 18:38

حالة الجو

دينا المراغي

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدأت من الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، ومن المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء المقبل.


يصاحب هذه الموجة انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المحافظات، بالإضافة إلى نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية.

وتواصلت "بوابة الأهرام" مع الدكتور محمود شاهين رئيس إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الذي وضع عددا من التعليمات والإجراءات التحذيرية التي يجب الالتزام بها خلال فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لتفادي الأزمات التي تتعرض لها الكثير من البلدان التي تمر بذات الأوضاع الجوية.

حيث قال شاهين لـ"بوابة الاهرام": يجب على المواطنين الابتعاد عن النوافذ والأبواب المفتوحة بالمنزل، والأماكن المرتفعة، وعدم الوقوف بجوار الأشجار، والإتجاه إلى الشاطئ فورا فى حالة التواجد بالبحر.

كما وجه رئيس إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية بضرورة الابتعاد عن أماكن شبكات الصرف الصحي.

وفي حالات البرق والرعد، وأثناء تواجدنا بالشوارع، يجب سرعة الدخول إلى أقرب مدخل منزل.

ومن المتوقع وفقا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد، فإن البلاد ستشهد غدا الجمعة انخفاضا في درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، والطقس ليلاً بارد على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى، لتصبح من متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق الوجه البحري، وغزيرة رعدية أحيانا على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية والشرقية، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وخفيفة شمال الصعيد.

وحذر شاهين من شبورة مائية صباحا على الوجه البحري، والرياح نشطة على القاهرة والوجه البحري، على السواحل الشمالية، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، نشطة مثيرة للأتربة على بعض مناطق شمال الصعيد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة