[x]

محافظات

أهالي بديرب نجم يكشفون لـ"بوابة الأهرام" كيف نصب عليهم مستريح الشرقية الجديد في 70 مليون جنيه

19-11-2020 | 10:57

توظيف الأموال

الشرقية – عادل الشاعر

شهدت مدينة ديرب نجم التابعة لمحافظة الشرقية حالة من الغضب العام، بعد القبض على موظف بقطاع الكهرباء (مستريح الشرقية )، والذي تحصل على أموالهم، وكاد أن يهرب بها خارج البلاد، فيما تجمهر العشرات أمام قسم الشرطة أثناء وصول المتهم لديوان القسم، مرددين هتافات "عايزين فلوسنا".


واتخذت الشرطة إجراءات لحماية المتهم أثناء دخوله القسم، قبل محاولة الأهالي الفتك به متهمينه بالنصب والاحتيال عليهم في 70 مليون جنيه.

وقال عبد الرحمن إبراهيم، أحد أهالي قرية المينا صافور التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية ، إن عددا من أهالي القرية فوجئوا بالقبض على موظف الكهرباء، والشهير بمستريح الشرقية ، مشيرًا إلى أنه كان يوظف أبناء القرية والقرى المجاورة وينفذ وعوده حتى فترة قريبة جدا.

أضاف إبراهيم أنه كان يعتقد أن مصطفي ش. (مستريح الشرقية الجديد) قادرًا على توظيف نجله الحاصل على دبلوم فني متوسط، وقال حصل منا على 65 ألف جنيه لتوظيفه في القطاع الحكومي، لكنه لم يف بوعده قائلا: و"عايز فلوسي".

وتابع أعتقد أن سبب انتشار المتهم وحصوله على ملايين الجنيهات يرجع لحالة الركود وعدم التوظيف في القطاع الحكومي، مستغلا حالة الشباب الجالس على المقاهي وارتفاع نسب البطالة.
أوضح المواطن أنه سدد المبلغ للمتهم بعد أن شاهد تعيين آخرين بواسطة المتهم بقطاع الكهرباء والصحة والوحدات المحلية، كاشفا أن كل وظيفة كان لها سعر مختلف.

وأضاف محمود علي، من أهالي قرية صفط زريق التابعة لمركز ديرب نجم إنه كان ضحية المتهم، حيث وصلت شباكه إلى قطاع كبير من القرى التابعة لمركز ديرب وليست مقتصرة على مسقط رأس المتهم (المينا صافور)، مشيرا إلى أنه حرر محضرا ضد المتهم بعد علمه من وسائل الإعلام بالقبض عليه بتهم توظيف الأموال والنصب والاحتيال.
ذكر علي، أنه دفع مبلغ 220 ألف جنيه لتوظيف أمواله بفائدة قدرها 50%، وكان ملتزما في سداد قيمة الأقساط حتى أشهر قليلة سبقت القبض عليه، مشيرًا إلى أن عددا من الأهالي لم يحصل على قيمة الأقساط منذ شهور طويلة، وتبين أن المتهم يشرع في الهروب خارج البلاد، مما دفعهم للإبلاغ عنه بشكل جماعي وإعداد كمين له والقبض عليه وإحالته للنيابة العامة والتي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
فيما أكد مصدر أمني بمحافظة الشرقية ، أن عددا من أهالي مركز ديرب نجم ما زالوا يحررون المحاضر ضد المتهم الذي استولى على أموالهم.

أشار المصدر أن عدد الضحايا بلغ العشرات ولازلنا نتلقى محاضر جديدة ضد نفس المتهم، فيما تقدر المبالغ التي تحرر بها محاضر رسمية بـ20 مليون جنيه، بينما يتجاوز قيمة إجمالي الأموال 70 مليون جنيه.
أوضح عاطف محمود، من أهالي ديرب نجم أن أسرته توجهت إلى قسم شرطة ديرب نجم ، لتحرير محضر ضد المتهم، بالنصب عليهم في 80 ألف جنيه مقابل توظيف شقيقه، مشيراً إلى أنه كان يتواصل مع المتهم حتى قبل القبض عليه معتقدا تنفيذ الوعد وتعيين شقيقه حتى تبين أنه نصاب ولن يفي بوعده.
فيما تجمع العشرات أمام قسم الشرطة مطالبين باسترداد الأموال التي تحصل عليها المتهم، وقام بعضهم بتحرير محاضر ضده.
كانت نيابة ديرب نجم بمحافظة الشرقية قد قررت حبس الموظف 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب على الأهالي في 20مليون جنيه، وغسيل الأموال وإيهام الأهالي بتوظيف أبنائهم ب الشرقية .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة