تخصيص 6 ملايين جنيه لتشجيع شركات تكنولوجيا المعلومات في الصعيد

20-9-2012 | 14:31

 

محمد وطني

وافق مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في اجتماعه برئاسة المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تخصيص 6 ملايين جنيه لتشجيع شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في الصعيد على خلق فرص عمل جديدة للشباب في محافظات الوجه القبلي.


وصرح وزير الاتصالات في بيان صحفي اليوم الخميس بأن تنمية قدرات الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومساعدتها على توفير المزيد من فرص العمل المتميزة للشباب في مختلف محافظات مصر، يأتي ضمن أهم الأولويات التي تسعى الوزارة والجهات التابعة إلى تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأضاف محمود أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادر على خلق مزيد من فرص العمل المتميزة، لأنه يضم عدد من الصناعات التي توصف بأنها كثيفة العمالة، إلى جانب أن سوق العمل في مصر في هذا المجال لا يزال متعطشاً لمزيد من الكوادر البشرية الشابة المؤهلة والقادرة على المنافس.

وقد أظهرت دراسة أجرتها هيئة "ايتيدا" أن التكلفة اللازمة لخلق فرصة عمل جديدة في شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات خارج القاهرة الكبرى تقدر بحوالي 63 ألف جنيه مصري. ووفقاً للدراسات الدولية في أجريت في الدول المنافسة في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات ، وجد أن فرصة العمل الواحدة توفر نحو 4 فرص عمل أخرى غير مباشرة.

ومن خلال المبادرة، تقوم الهيئة بدعم الشركات في محافظات صعيد مصر بمبلغ 15 ألف جنيه مصري لكل فرصة عمل توفرها الشركة بحد أقصى 100 موظف بالشركة الواحدة.

من جانبه أشار المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجه الهيئة نحو تشجيع الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات خارج القاهرة الكبرى ودعم صناعة تكنولوجيا المعلومات في مختلف أقاليم الجمهورية.

وحددت الهيئة عددا من الشروط التي يجب توافرها في الشركات المستفيدة من الدعم وهي: أن تكون الشركة من الشركات التي تعمل في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات ، وألا يقل عدد العاملين بها عن 20 موظفاً.

وستقوم الهيئة بإبرام اتفاقيات مع الشركات التي سوف تنطبق عليها الشروط للحصول على هذا الدعم، وذلك شريطة أن تكون الشركة المستفيدة لم تحصل على دعم في ذات المجال من أي جهة أخرى قبل توقيع الاتفاقية أو أثناء سريانها.

مادة إعلانية

[x]