عندما يتعلق الأمر بالتحول الرقمي للمؤسسات فإن Wi-Fi 6 هو بالتأكيد الحل المناسب لك!

18-11-2020 | 16:39

شبكة Wi-Fi 6

أفادت السيدة هو مين - رئيس القطاع التقنى لاتصالات البيانات بشركة هواوى إثيوبيا بأن عام 2020 هو عام الاستخدام التجاري الأكبر لشبكة Wi-Fi 6 على نطاق واسع، حيث كان يلعب دورًا محوريًا في التحول الرقمي المتعلق بغالبية الشركات، إن لم يكن جميعها في مختلف الصناعات، فمع تطور إنترنت الأشياء (IoE) وعصر السحابة، أصبحت عملية إنشاء شبكات للهاتف المحمول تتميز بنطاق ترددي عالٍ، وزمن انتقال منخفض، وضرورة وجود شبكات واتصالات في كل مكان أولوية أساسية، فلقد صارت شبكة Wi-Fi 6 ضرورة رئيسية للاتصال في هذا العصر الجديد بسبب مزاياها التقنية الفريدة.


إن Wi-Fi 6 تحظى بجميع مميزات MIMO المتقدمة لشبكة Wi-Fi 5، فضلاً عن تقديم العديد من المميزات الجديدة لسيناريوهات التغطية عالية الكثافة. في الواقع، تتضمن المميزات الأساسية الجديدة لـ Wi-Fi 6 العديد من الجوانب مثل؛ تقنية النفاذ المتعدد المتعامد بتقسيم التردد (OFDMA)، بالإضافة إلى اكتسابها لتقنيات المستخدمين المتعددين والمدخلات والمخرجات في كل من المنبع والمصب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على تقنية تعديل ذات ترتيب أعلى (1024-QAM)، وأخيرًا آلية تلوين لإعادة الاستخدام المكاني (SR) ومجموعة الخدمات الأساسية (BSS).

ولعل أبرز مميزات شبكة Wi-Fi 6 هي أنها توفر زيادات بمقدار أربعة أضعاف في كل من سعة سواء على مستوى وصولها للمستخدم او عرض النطاق الترددي للخدمة. بمعنى، تسمح Wi-Fi 6 للمستخدمين بالاتصال بشكل متزامن في سيناريوهات Wi-Fi عالية الكثافة، وتضمن تجربة مستخدم جيدة للتطبيقات التي تتطلب نطاقًا تردديًا عاليًا، وزمن انتقال منخفض. مما لا شك فيه، ان ظهور تقنيات جديدة أدى إلى تحسين أداء Wi-Fi بشكل كبير، مما يؤكد أن Wi-Fi هي وضع الوصول المفضل للإنتاج والخدمات الرقمية في أي نطاق.

لتوضيح ما تم ذكره مسبقًا، سيتم طرح بعض السيناريوهات المقترحة لطمأنه جميع المستخدمين بأنهم على وشك تجربة حلول قوية لأي موقف / خلل قد يواجهونه، وقد يعوق تقدم عملهم. أولاً، فيما يتعلق بالمؤسسات، ستقوم Huawei AirEngine بتسريع المكاتب الذكية. بمعنى آخر، سيتحول الموظفون من الاتصال التقليدي عبر الصوت والكتابة في مساحات العمل الثابتة إلى تعاون أكثر كفاءة مع الفيديو عالي الدقة والتفاعل متعدد الشاشات في أي مكان.

ماذا عن سيناريوهات التعليم؟ ستعمل Huawei AirEngine على تعزيز الترويج السريع للتدريس الغامر بمساعدة AR / VR. وبالتالي، سيقوم الطلاب بتحويل أساليب التعلم الخاصة بهم، والتحول من الكتب المدرسية التقليدية إلى التعلم التفاعلي الفريد. وعليه، فإن هذا التحول سيقوم بتوفير تجربة تعليمية أكثر جاذبية، وسيوفر موارد تعليمية جيدة للطلاب الذين يعيشون في المناطق النائية، مما يعزز المساواة في التعليم.


فيما يتعلق بمجالات التصنيع واللوجستيات، ستجعل حلول Huawei AirEngine المصانع غير المأهولة والتوزيع حقيقة واقعية. وهذا يعني أن الروبوتات الذكية ستنضم للتعامل مع الوظائف المتكررة والميكانيكية والخطيرة، مما يدفع المصانع نحو الإنتاج الآلي. أخيرًا وليس آخرًا، ستكون الخدمات العامة أيضًا تحت السيطرة، حيث ستعمل حلول Huawei AirEngine على تغيير جودة الخدمة، فضلاً عن الترويج لمنظمات الخدمة العامة لتقديم خدمات مخصصة عبر الإنترنت لتكون متاحة في أي وقت وفي أي مكان ، إلى جانب القدرة على تعزيز مستوى رضا العميل وتقديم تجربة فريدة.

تطور للتقارب السلكي واللاسلكي
هواوي تعد رائدة فيما يتعلق باقتراح وإطلاق مميزات وحلول التقارب السلكية واللاسلكية. فلقد تم استخدامها على نطاق واسع وأثبتت كفاءة عالية في الشبكات المتوسطة والكبيرة الحجم في الجامعات ذات الشهرة العالمية، والحكومات، والمؤسسات، والملاعب، ومؤسسات التعليم الثانوي/ والابتدائي.

محرك شبكة الحرم الجامعي في عصر Wi-Fi 6
تتمتع حلول شبكات الحرم الجامعي المقدمة من هواوي والمدعومة بـ AirEngine Wi-Fi 6 ، بسجل حافل في مختلف الصناعات، بما في ذلك قطاعات التعليم، والحكومة، والتصنيع، والخدمات العامة. بالنظر إلى المستقبل، ستواصل هواوي العمل مع المزيد من الشركاء في جميع أنحاء العالم لتزويد العملاء بأفضل الحلول والخدمات في فئتها، ومساعدتهم على تسريع التحول الرقمي والبقاء في صدارة المنافسة. يمكن أن يساعد هذا الحل المستقبلي العملاء على بناء شبكة حرم جامعية فائقة السعة وذكية ومستقلة تركز على تجربة الخدمة.

لمعرفة المزيد حول منتجات Huawei Wi-Fi 6 ، تفضل بزيارة:
https://e.huawei.com/en/products/enterprise-networking/wlan/wifi-6

أطلقت هواوي حل CloudCampus 2.0 لقيادة شبكات الحرم الجامعي إلى عصر الذكاء اللاسلكي الكامل Gigabit:
https://e.huawei.com/en/news/ebg/2020/cloudcampus-2-solution


Wi-Fi 6

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة