رياضة

حسام البدري يفسر أسباب تغيير تشكيل المنتخب في اللقاء الثاني أمام توجو

18-11-2020 | 10:17

حسام البدري (رويترز)

أحمد ناجي

فسر حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري أسباب الدفع بعناصر جديدة في تشكيل «الفراعنة»، أمام توجو بالجولة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا، أمس الثلاثاء، الذي انتهى بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال «البدرى» خلال تصريحات إذاعية له لبرنامج «ساعة مع شوبير» عبر إذاعة «أون سبورت إف إم» «الدفع بنفس تشكيل الجولة الثالثة كان سيمثل مخاطرة كبيرة، وخطأ فادحا، مثلما وقع فيه منتخب توجو، وذلك لضيق الوقت بين المبارتين (14-17 نوفمبر)، الأمر الذي كان سيمثل إجهادا بدنيا كبيرا على اللاعبين».

وأضاف: «فضلت الدفع بعناصر جديدة أمثال أحمد توفيق وأيمن أشرف ومحمد شريف ومحمد مجدي «أفشة» وحمدي فتحي»، مضيفًا أنه طالب اللاعبين بأدوار محددة خلال اللقاء، وكانوا عند حسن الظن.

وأشار «البدري» إلى أن إصابة محمد النني لاعب أرسنال بفيروس كورونا، مثلت له صدمة كبيرة، خاصة أنه كان يعتمد عليه للعب بجانب طارق حامد في وسط الملعب، الأمر الذي جعله يعيد النظر للدفع بحمدي فتحي بدلا منه، والذي ظهر بمستوى متميز، على الرغم من ابتعاده عن المشاركة.

واستعاد المنتخب المصري صدارة المجموعة السابعة بتصفيات أمم إفريقيا، بعد الفوز على توجو بثلاثية مقابل هدف، في لقاء الجولة الرابعة.

سجل ثلاثية «الفراعنة» محمد مجدي «أفشة» 18، ومحمد شريف 32، ومحمود حسن «تريزيجيه» 52 من عمر المباراة.

وأحرزمنتخب توجو هدفه الوحيد في الوقت بدلا من الضائع من خلال إلوم نيافدجي.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى النقطة الثامنة ليتصدر المجموعة السابعة، بفارق الأهداف عن جزر القمر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط أيضًا.

ويحل منتخب كينيا بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل توجو المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة