[x]

اقتصاد

رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية: توقعات بقفزة للأسهم المصرية بداية 2021

17-11-2020 | 17:07

محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية

علاء أحمد

قال محمد ماهر، رئيس الجمعية ال مصر ية للأوراق المالية،اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد  ال مصر ي استطاع التغلب على جميع التحديات التى شهدها فى السنوات السابقة، بما في ذلك الأزمات المالية العالمية والثورات التي شهدتها المنطقة و مصر ، وكذلك وباء كورونا الذي يعاني منه العالم.


وأضاف ماهر، أن فترة الاصلاح الاقتصادي كانت صعبة على كل من المؤسسات والأفراد، وتمكن الاقتصاد ال مصر ي من اجتيازها أيضا ودخل فى مرحلة جديدة من النمو والتطور.

ولفت ماهر إلى أن مرحلة التخوف التى كانت موجودة من قبل لم تعد موجودة حاليا لدي المستثمرين، وبالتحديد بعد تحرير العملة وانتهاء التخوف من الدولرة، مرورا بالسياسة التى يتبعها البنك المركزي والتى ستنعكس بالإيجاب على البورصة.

وتوقع ماهر أن تشهد الفترة القادمة قفزة كبيرة فى أسعار الأسهم بداية من عام 2021، بدعم من تراجع كل من أسعار الفائدة والتضخم، وتحسن أداء المؤشرات الاقتصادية بسبب برنامج الإصلاح الاقتصادي، وبوادر انقضاء أزمة كورونا .

ولفت رئيس الجمعية ال مصر ية للأوراق المالية إلى أنه بالرغم من تأثر البورصة ال مصر ية سلبيا بارتفاع معدلات الفائدة وارتفاع التخضم منذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016، إلا أن تخفيض البنك المركزي لأسعار الفائدة والتوقعات بمزيد من التخفيض خلال الفترة المقبلة يدعم صعود السوق بشكل قوي، نظرا للعلاقة العكسية بين سعر الفائدة وأداء مؤشرات البورصة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة