محافظات

محافظ المنوفية يناقش مع لجنة الأزمات مواجهة الأمطار والسيول| صور

17-11-2020 | 17:07

اجتماع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية

المنوفية - إسراء قنديل

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، بتشكيل فرق عمل مكثفة للعمل على مدار الساعة، للانتهاء من إجراءات صيانة وسلامة الأعمدة الكهربائية، بالتنسيق مع مباحث الكهرباء، لضبط المخالفين من مستخدمي الوصلات غير القانونية.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع لجنة الأزمات، لبحث استعدادات استقبال موسم الأمطار والسيول، حيث شدد على تفعيل إدارة الأزمات وغرف العمليات الفرعية؛ لاستقبال شكاوى المواطنين، وسرعة الاستجابة لها، لتدارك أي حالات طارئة وتقليل الخسائر.

واستعرض رئيس قطاع التشغيل والصيانة بشركة مياة الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، خطة الشركة لمواجهة الأمطار والسيول، من تشكيل فرق طوارئ، وتجهيزها بسيارات ومعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة، وتطهير بالوعات الأمطار.

وعرض وكيل وزارة الصحة، خطة المديرية للتعامل مع الأمراض المعدية، وعند حدوث طوارئ خلال الأمطار والسيول، عن طريق تزويد وحدات الرعاية الأولية بالأماكن المتوقع تضررها بنواقص الأدوية، ومستلزمات الإسعافات الأولية، وتوفير الكوادر الطبية وتدريبها على التعامل مع الأحداث الطارئة، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة لسرعة نقل المصابين للمستشفيات، وتكليف وحدات ناقلات الأمراض بإجراءات الرش والتطهير للبرك والمستنقعات للقضاء على الأمراض.

وفي ذات السياق، تم التنبيه على مجالس إدارات الجمعيات الزراعية بتطهير المساقى الخصوصية، حتى يمكن استيعاب كميات المياه الزائدة الناتجة عن الأمطار والسيول، وتعميم التوصيات بخصوص التدابير الاحترازية الواجب اتباعها من قبل مربي الثروة الحيوانية، لمواجهة الظروف الجوية الطارئة.

ووجه محافظ المنوفية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بإعداد بيان شامل عن حالة المعدات وفرق العمل المجهزة، وخطة التوزيع، وحصر أعداد البلاعات والمطابق، ومدى جاهزيتها، ويقدم التقرير الخميس القادم.


جانب من الاجتماع

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة