[x]

اقتصاد

تحالف استثماري يستحوذ على شركة "أدويا" المصرية

16-11-2020 | 18:00

شركة "أدويا" للصناعات الدوائية

علاء أحمد

قال البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية ، اليوم الإثنين، إنه سيقوم بضخ 75 مليون دولار في رأسمال شركة استثمارية جديدة في قطاع الأدوية يبلغ رأسمالها الأولى 250 مليون دولار، ويشارك معه صندوق استثمار (DPI) بقيمة 75 مليون دولار، وهي شركة أسهم خاصة إفريقية، ومجموعة (CDC) "المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل للتنمية" بقيمة 100 مليون دولار .


ويصنف قطاع الدواء المصري ضمن القطاعات الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، لتمتعه بقوة شرائية عالية، إذ بلغت مبيعاته السنوية نحو 77.5 مليار جنيه في 2019، ويحافظ على نسب نمو تتراوح بين 15و20%.

وأضاف، وفقا لوزارة التعاون الدولية، أنه كخطوة أولى للشركة الاستثمارية، استحوذ الشركاء على شركة "أدويا" للصناعات الدوائية، وهي شركة مصرية مُتخصصة في صناعة الأدوية الجنسية، ومختبرات Celon، وهي شركة هندية متخصصة في مستحضرات علاج الأورام والعناية المركزة.

وستستفيد "أدويا" من خبرة Celon في مجال تطوير الأدوية، بما في ذلك علاج الحالات الصحية المزمنة والحالات المهددة للحياة، لافتًا إلى أن المساهمين المؤسسين يستهدفون زيادة تأثيرهم من خلال توسيع نطاق نشاطات الشركة الاستثمارية .

وبدأت "أدويا" نشاطها في السوق المصرية بإنشاء مصنع فى العاشر من رمضان لتصنيع الأدوية البيطرية، وفى عام 1998 اخترقت صناعة الأدوية البشرية.

وتمتلك "أدويا" مصنعًا فى مدينة العاشر من رمضان على مساحة 15 ألف متر، وتصدر منتجاتها التى تزيد عن 250 صنفا لأسواق أكثر من 33 دولة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة