[x]

ثقافة وفنون

تعرف على خطة «القاهرة السينمائي» لمواجهة كورونا خلال الدورة الـ 42 للمهرجان | صور

16-11-2020 | 15:04

عمر قاسم، المدير التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي

سارة نعمة الله

وجه عمر قاسم ، المدير التنفيذي ل مهرجان القاهرة السينمائي، شكره لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لدعمها للدورة الجديدة والذي يأتي من دور الدولة في الاهتمام بالصناعة في ظروف استثنائية .


وأضاف قاسم خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا للإعلان عن تفاصيل الدورة 42 من المهرجان " نحن نعمل بمسئولية تجاه ضيوفنا، وكان هناك اجتماعات كثيرة للوصول لصيغة للمهرجان في ظل ظروف كورونا" .

وأعلن قاسم عن الإجراءات الطبية التي تتعلق بظروف كورونا وهي كالتالي:

أولا: يقدم الدعم الطبي من الخدمة الطبية "سبيد" للضيوف الأجانب، وأنه في حالة ظهور ظهور أي عرض، سوف يتم تحليل ال pcr وفي حال إيجابية الحالة يتم عزلها في مكان مخصص بالفندق، والتحليل سيتم توفيره لكل المغادرين أيضا.

ثانيا: هناك شراكة مع شركة "تذكرتي" التي ستدير جميع الإجراءات الطبية، حيث يكون العمل بطاقة خمسين بالمائة وسوف يتم تطهير المكان بين كل عرض وآخر لضمان عدم انتشار العدوى، بخلاف التعقيم بالفندق في الغرف وفقا للأدوات والمواد، كما يتم توفير مجاني لإجراء التحليل للضيوف في حفل الافتتاح والختام مجانا.

ثالثا: بالنسبة للعاملين بالمهرجان، كل من هو متواجد بالمسرح خضع لإجراءات التحليل الطبي، كما نفرض إلزاما على جميع الصحفيين بإجراء تحليل ال pcr وتقدم النتيجة للمكتب الصحفي قبل المهرجان بـ 24 ساعة.


جانب من المهرجان


جانب من المهرجان

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة