رياضة

لماذا سافر «صلاح» إلى الجونة وهل سيعود إلى إنجلترا ومتى سيعود للتدريبات؟ | فيديو

16-11-2020 | 13:34

محمد صلاح

أحمد ناجي

علق الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على نقل الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري إلى الجونة، لإكمال فترة العزل الصحي.

وكشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة لـ «بوابة الأهرام» عن سفر محمد صلاح إلى الجونة عبر سيارة معقمة بناء على طلبه، لاستكمال فترة العزل الطبي هناك، بعد حصوله على الموافقات الطبية.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في تصريحات إذاعية لبرنامج «ساعة مع شوبير» عبر إذاعة «أون سبورت إف إم» إن «محمد صلاح طلب أن يتوجه للجونة، وبالفعل تمت الموافقة وتم تجهيز سيارة معقمة مع إلزام اللاعب بالتوقف كل 70 دقيقة خلال السفر، والوقوف لفترة ثم العودة لاستكمال رحلة السفر لمنحه مزيداً من الراحة، مع تأمين المرافقين له بالرحلة بإجراءات احترازية مشددة للغاية».

وأشار «حسنى» إلى أن الأجهزة الطبية بنادى ليفربول الإنجليزي تتواصل مع السلطات الصحية المصرية، ولم يتدخلوا سواء فى التشخيص أو العلاج ووافقوا على سفره للجونة.

وعن سفر «صلاح» إلى إنجلترا حال ثبوت سلبية مسحة كورونا الخميس المقبل، أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا «أنه من الممكن أن يسافر، إلا أنه من يفضل أن يجري مسحة أخرى بعد 48 ساعة للتأكد من سلبيتها ووقتها يسافر بدون أى قلق».

وعن عودة «صلاح» للتدريبات، كشف أنه بعد سلبية المسحة وبعد مرور 10 أيام من تاريخ الإصابة يتمكن اللاعب من العودة للتدريبات بشكل طبيعي.


الدكتور حسام حسني يكشف تطورات إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة