رياضة

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة «كورونا» يكشف تطورات حالة «صلاح» | فيديو

16-11-2020 | 13:00

محمد صلاح

أحمد ناجي

كشف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تطورات حالة الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتوقع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تصريحات إذاعية لبرنامج «ساعة مع شوبير» عبر إذاعة «أون سبورت إف إم» أن تكون مسحة كورونا المقرر إجراؤها الخميس المقبل سلبية.

وقال: «سيخضع صلاح لمسحة كورونا جديدة الخميس المقبل، والمعتاد أن المسحة الثانية للمصاب بكورونا بدون أعراض مثل صلاح فرص ظهورها سلبية بنسبة 50%، وأتوقع أن تظهر مسحة صلاح سلبية لأن حالته مطمئنة، وبمرور عشرة أيام على إصابة صلاح يصبح شخصاً متعافياً طالما كانت الإصابة بدون أعراض».

وأكد «حسني» أن «صلاح» حالته مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه لم تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا ولكنه ثبت إصابته بالمسحات الدورية قبل المباريات.

وقال: «أجرينا أشعة مقطعية لصلاح فور ثبوت الإصابة وجاءت سليمة تمامًا، وأخضعناه لسلسلة تحاليل أثبتت وجود نقص بسيط فى كرات الدم البيضاء بفعل فيروس كورونا، وقررنا منحه البروتوكول العلاجى دون أدوية كورتيزون لأن الحالة بسيطة وألزمناه بالراحة التامة مع العزل لمنع تفشى الفيروس بين المخالطين له».

وأضاف: «نمر بمرحلة خطيرة فى مصر وهي فترة تغير فصول ودخول البرد، ونراهن على وعى المصريين لحماية بلادهم من هذا الوباء عن طريق التمسك بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا».

وكشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة لـ «بوابة الأهرام» عن سفر محمد صلاح إلى الجونة عبر سيارة معقمة بناء على طلبه، لاستكمال فترة العزل الطبي هناك، بعد حصوله على الموافقات الطبية.


رئيس اللجنة العلمية لمكافحة «كورونا» يكشف تطورات حالة «صلاح»

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة