[x]

أخبار

«إير كايرو» تستقبل أولى طائراتها الجديدة فى إطار خطة تحديث الأسطول

15-11-2020 | 18:26

«إير كايرو» تستقبل أولى طائراتها الجديدة

هشام عبد العزيز

تسلمت شركة إير كايرو اليوم، أولى طائراتها الجديدة، من طراز A320Neo-Sharklet لتنضم لأسطول الشركة وذلك فى إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بتطوير و تحديث الطائرات ، لمواكبة الجهود المبذولة لتنشيط الحركة السياحية.


وصرح حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو بأن الطائرة الجديدة تاتى فى إطار حركة الإحلال والتجديد لطائرات الشركة؛ حيث تم الاستغناء عن إحدى الطائرات القديمة فى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجارى.

وأضاف شريف أن الطائرة الجديدة إضافة كبيرة لأسطول إيركايرو وهى ضمن صفقة من ثلاث طائرات منها طائرتان A320neo و جميعهم بسعة 180 مقعد مشيرا إلى أنه جار التعاقد على طائرتين جديدتين من ذات الطراز ليرتفع أسطول الشركة من 7 إلى 10 طائرات خلال عام 2021 هذا بالإضافة الى 4 طائرات E170 جار التعاقد عليهم مع الشركة الوطنية مصرللطيران لتشغيل الخطوط الإقليمية من المطارات الداخلية.

وفى هذا السياق شدد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ، على كافة الناقلات الجوية المصرية بالاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا بحيث تكون الناقلات الجوية المصرية أسبق فى اقتحام الأسواق التى تأثرت سلبا بفيروس كورونا واستعادة حركة الركاب منها بأسرع وقت مما دعا إلى إبرام اتفاق المشاركة بالرمز بين مصرللطيران وإيركايرو لتقديم خدمات متكاملة لركاب الشركتين بما يسهل السفر من وإلى وعبر المطارات المصرية ويدعم منافستها بين الناقلات الجوية والمطارات فى المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن إيركايرو قد طرحت مناقصة لزيادة وحدات أسطولها من الطراز A320neo إلى 19 طائرة بحلول 2024 لتخدم حركة السياحة الوافدة الى مناطق الجذب السياحى وتدعم مشاركة الناقلات المصرية فى الحركة السياحية إلى المطارات المصرية، هذا بالإضافة إلى دعم حركة الركاب من وإلى مطارات برج العرب بالإسكندرية ومطارى سوهاج وأسيوط.


«إير كايرو» تستقبل أولى طائراتها الجديدة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة