[x]

أخبار

انتهاء لجنة صياغة لائحة «الشيوخ» من إعدادها

15-11-2020 | 17:14

مجلس الشيوخ

سامح لاشين

أعلن المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ ، انتهاء لجنة الصياغة المنبثقة عن ال لجنة الرئيسية لإعداد اللائحة الداخلية للمجلس من أعمالها اليوم الأحد، بمراجعة صياغة اللائحة تمهيداً لمناقشتها خلال اجتماع ال لجنة الرئيسية المزمع عقدها 17 نوفمبر الجاري برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وقال عتمان، في تصريحات للمحررين البرلمانيين في أعقاب انتهاء الاجتماع اليوم، إن مشروع اللائحة الداخلية يتكون من 306 مادة وفقا لما تم الاستقرار عليه.

وأضاف عتمان، «احتمالية عقد جلسة عامة مبكرة عن الموعد المحدد سلفاً في 29 نوفمبر لمناقشة مشروع اللائحة الداخلية ل مجلس الشيوخ إذا ارتأى رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ذلك في ضوء انتهاء لجنة إعداد اللائحة من مناقشتها»، لافتا إلى أن هناك اتجاهًا بأن يتم إرسال مشروع اللائحة بعد الانتهاء منها إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعتها وضبط الصياغة.

وأشار إلى أنه لم يتم حسم مسألة إرسال مشروع اللائحة إلي مجلس النواب مباشرة أو مجلس الوزراء الذى يقوم بدوره في إرسالها لمجلس النواب من عدمه، على أن يترك حسم هذه المسألة للجلسة العامة.

وشارك فى اجتماع لجنة الصياغة اليوم، كل من المستشار محمود عتمان إسماعيل، أمين مجلس الشيوخ ، وأعضاء ال لجنة النائب فرج الدرى، النائب هانى سرى الدى، النائب جميل حليم، النائب شوقي عنانى، النائب يوسف السيد، فضلًا عن النائب ياسر الهضيبي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة