عرب وعالم

النمسا تصادر 20 مليون يورو من أموال "الإخوان" بعد 21 ألف ساعة مراقبة و1.2 مليون صورة لاجتماعات أعضائها

14-11-2020 | 16:18

وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمر

أ ش أ

أكد وزير الداخلية النمسا وي كارل نيهمر، مصادرة 20 مليون يورو من أموال جماعة الإخوان ومعظمها أصول والباقي أموال سائلة، مشيرًا إلى أن التحقيقات أثبتت أن هذه الأموال تستخدم في تمويل الإرهاب.


وقال نيهمر، في تصريحات له اليوم السبت، إنه تم ضبط 100 الف يورو كأموال سائلة لدي أحد عناصر الجماعة وهي أعلى حصيلة لدى فرد واحد، مشيرًا الى أن المحققين يؤكدون وجود صلة قوية بين أصحاب هذه الأموال والأعمال الإرهابية.

وأوضح أن هذه العناصر تخضع للمراقبة والتحقيق منذ أكثر من عام مشيرا إلى إجراء 21 ألف ساعة مراقبة على هذه العناصر، كما تم جمع أكثر من 1.2 مليون صورة لاجتماعات وتجمعات لأشخاص مشبوهين تحتاج الآن إلى مزيد من التقييم والفحص.

كانت وزارة الداخلية النمسا وية قد قامت قبل أيام قليلة بحملة مداهمة على 60 منزلاً ومتجرا لجماعة الإخوان في 4 ولايات نمساوية وتم اعتقال 30 شخصًا، وقدرت الأصول التى تم مصادرتها بشكل مبدئي بنحو 20 مليون يورو.

يشار إلى أن وزارة الداخلية نشرت قوات مكافحة الإرهاب فى مختلف ميادين مدن النمسا تحسبًا لهجمات إرهابية جديدة عقب هجوم وسط فيينا والذي وقع فى 2 نوفمبر الجاري وأسفر عن مصرع 4 وإصابة 22 شخصًا بعد هجوم بالسلاح الآلى لإرهابي من أصول مقدونية وقد أرداه رجال الشرطة قتيلًا على الفور.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة