آراء

«جو بايدن» العقرب المنتصر

14-11-2020 | 14:43

«جو بايدن» المرشح المنتخب ليكون رئيس الولايات المتحدة رقم 46.. حياته هى رحلة شاقة ومزيج غريب من المعاناة والانتصارات على حد سواء. ولد فى 20 نوفمبر1942.. هو برج العقرب. الرقم 20 فى ميلاده لا يحمل له حظا كبيرا، بل يضع العقبات فى طريقه ويجعله عرضة للصدمات، ومع ذلك يمنحه هذا الرقم بصيرة وإصرارا على الكفاح!


فى علم الأرقام مولود هذا اليوم ذكى، مكافح، عاطفى، حساس، ولديه موهبة تحليلية.. يبحث عن الحقيقة وصحة كل شيء، ويحتاج دائما للبناء على أسس قوية وصلبة.مولود هذا اليوم أيضا شديد التعلق بأهله وأصوله وهو ينتمى لعائلة ذات أصول أيرلندية، وبالفعل يؤكد «بايدن» دائما على فضل أبيه تعليمه المثابرة والتعاطف مع الآخر.

العقرب برج مائى والماء فى الأبراج رمز للحساسية الشديدة، كما أن الرقم 20 هو رقم القمر وهو أيضا رمز للحساسية المفرطة.. وبذلك يعتبر «بايدن» شخصا يعيش عميقا فى مشاعره.. يشعر بعمق وينجرح بعمق. فى طفولته كان «بايدن» يعانى من التلعثم ومن سخرية زملائه منه فى الدراسة، لكن هذه الحساسية والإصرار على الكفاح والتحدى دفعه ليتغلب على ذلك بقراءته للشعر بصوتٍ عال أمام المرآة، بل اختار أيضا أن يدرس المحاماة ليصول ويجول خطيبا فى المحاكم.

عمل «بايدن» محاميا فى فترة الستينيات، وبسبب حساسيته البالغة تأثر بحقوق الأقليات ومناهضة العنصرية والتفرقة العرقية بكل أشكالها.

فى التاسعة والعشرين من عمره قرّر أن يتحول للعمل السياسى وأصبح «بايدن» فجأة خامس أصغر سناتور فى تاريخ أمريكا! لكن الرقم 20 يجب أن يأخذ عندما يمنح.. إذ بعد أسابيع من نجاحه فقد زوجته الأولى وابنته فى حادث سيارة، وظل بجانب ابنيه الصغيرين المصابين بجروح حتى أنه أدى قسم توليه المنصب بجانب فراشهما فى المستشفي!

مولود العقرب يتمتع بذكاء من نوع مختلف، هو «ذكاء الإحساس»، ويجعله ذلك قادرا على تفهم المشاعر المختلفة حتى إنه يشعر بأعدائه ويتفهم مواقفهم. قد تكون هذه أحيانا نقطة قوة بالنسبة له لإيجاد صيغة تفاهم مع من يخالفونه الرأى والرؤية.

العقرب أيضا لديه عقلية اقتصادية لا يستهان بها، وفى عز الأزمات هو قادر على «البعث من جديد»، وبالفعل قد تمكن «بايدن» عندما كان نائبا للرئيس السابق «أوباما» من 2008 إلى 2016 أن يخرج بالولايات المتحدة الأمريكية من الأزمة المالية وأزمة صناعة السيارات الأمريكية، وتبنى مشروع «أوباما كير» للرعاية الصحية.

كل ما تقدم هى نقاط قوة، لكن الأخطر هو قدرة العقرب على تثبيت طاقته فترات طويلة دون أن يشعر بإجهاد، لذلك فإن لديه إرادة قوية، وهو أيضا الأكثر تعصبا لأفكاره ومعتقداته رغم تظاهره بالمرونة!

عموما العقرب فيلسوف ثائر يبحث عن وحدة الروح بالجسد ويرفض محاولة التفريق بينهما.. يتحدى الموت ولا يقبل بالهزيمة، ورغم محاولات عديدة سابقة فشل فيها فى الوصول للرئاسة، فقد بُعِث مجددا رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

عماد متعب .. «حوت» الأهداف الحاسمة

منذ أسبوع احتفل «عماد متعب» نجم الكرة المصرية بعيد ميلاده الـ38 مع زوجته «يارا نعوم» وابنتيه، وسط حملة من التهاني تلقاها من نجوم الكرة وعلى رأسهم «محمد

جورج واشنطن .. عاشق الأرض

منذ قرنين و٣٢ عاما، تم تنصيب "جورج واشنطن" كأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.. امتد حكمه لفترتين رئاسيتين من أبريل ١٧٨٩ إلى مارس ١٧٩٧. هو أيضًا القائد

«لنكولن» قاهر العبودية

كل رئيس أمريكي أتى إلى الحكم بعد «إبراهام لنكولن» حاول أن يكون شبيهًا به بشكلٍ ما، ذلك لأن مبادئ «لنكولن» تداعب حلم كل إنسان بالحرية والمساواة.

كامل الشناوي .. صانع الوهم والحقيقة

ولد الشاعر والكاتب الصحفى «كامل الشناوى» فى 7 ديسمبر 1908.. هو برج القوس. مولود هذا اليوم مغامر، ويهتم بمجالات متعددة.. عنيد، يستمع لعقله فقط، ويميل لإخفاء جوانب من شخصيته لذلك يبدو غامضًا جدًا.

تشرشل .. خطيب الأدب والسياسة

تشرشل .. خطيب الأدب والسياسة

«كامالا هاريس» و«بايدن» محبة من بعد عداء

«كامالا هاريس» و«بايدن» محبة من بعد عداء

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة