سوشيال ميديا وفضائيات

في مثل هذا اليوم.. ذكرى ميلاد بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة | فيديو

14-11-2020 | 11:08

بطرس غالي

راندا رضا

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، تقريرًا تليفزيونيًا عن ذكرى ميلاد بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة.

ويعتبر الدكتور بطرس بطرس غالي أحد رموز مصر في العمل السياسي والأممي، الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده الثامنة والتسعين فهو من مواليد 14 نوفمبر 1922، ويعتبر المصري الوحيد الذي تولى منصب الأمين العام للمتحدة حين عينته الجمعية العامة لهذا المنصب في 3 ديسمبر عام 1991.

كان الدكتور بطرس بطرس غالي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء للشئون الخارجية في مصر منذ مايو 1991، بالإضافة إلى شغله لمنصب وزير الدولة للشئون الخارجية منذ أكتوبر عام 1977 وحى عام 1991.

وحصل على درجة الدكتوراة في القانون الدولي من جامعة باريس في عام 1949، وكانت أطروحاته عن دراسة المنظمات الإقليمية وهو ما حصل على إجازة الحقوق من جامعة القاهر ة في عام 1946، وحصل على دبلومات في العلوم السياسية والاقتصادية والقانون العام من جامعة باريس، وكان على صلة وثيقة منذ زمن طويل بالشئون الدولية بوصفه دبلوماسيا وخبيرا في القانون وعالما وكاتبا نشرت مؤلفاته على نطاق واسع، بالإضافة لكونه عضوا في لجنة القانون الدولي منذ عام 1979 وحتى عام 1991.


جانب من حلقة البرنامج

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة