[x]

عرب وعالم

إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني والاختناق بالضفة الغربية والخليل

13-11-2020 | 17:26

اعتداءات قوات الاحتلال في كفر قدوم بالضفة الغربية المحتلة - أرشيفية

أ ش أ

أصابت قوات إسرائيل ي.aspx'> الاحتلال ال إسرائيل ي ، اليوم الجمعة، عشرات المواطنين ال فلسطين يين بالرصاص المعدني والمطاطي وبالاختناق من الغاز المسيل للدموع في كفر قدوم بالضفة الغربية المحتلة، ومدينة الخليل.


ففي بلدة كفر قدوم، أصيب 3 شبان فلسطين يين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات إسرائيل ي.aspx'> الاحتلال ال إسرائيل ي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح مدخل القرية الرئيسي المغلق منذ 17 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء ال فلسطين ية "وفا" - بأن عشرات الجنود هاجموا المسيرة وأطلقوا صوبها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت؛ ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وقال شتيوي "اقتحمت جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين وحطموا نوافذها واعتلوا أسطحها واستخدموها ثكنات عسكرية لقناصتهم"، مشيرا إلى أن مسيرة اليوم جاءت إحياء للذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وتنديدا بسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

وفي منطقة باب الزاوية وسط الخليل، أصيب عشرات المواطنين، بينهم صحفي، خلال مواجهات مع قوات إسرائيل ي.aspx'> الاحتلال ال إسرائيل ي .

وذكرت وكالة الأنباء ال فلسطين ية "وفا" أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل في منطقة باب الزاوية، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان؛ ما أدى لإصابة مصور الوكالة الفرنسية حازم بدر بقنبلة غاز في قدمه، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وعلى صعيد آخر، عرقلت قوات إسرائيل ي.aspx'> الاحتلال ال إسرائيل ي ، اليوم، وصول ال فلسطين يين لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء ال فلسطين ية، أن شرطة إسرائيل ي.aspx'> الاحتلال ال إسرائيل ي أعادت حافلة تقل فلسطين يين من محافظات الضفة إلى حاجز "حزما" العسكري شمال شرق القدس المحتلة، ومنعتهم من الوصول إلى الأقصى بعد دخولهم إلى مدينة القدس.

وفي سياق متصل، احتجزت قوات إسرائيل ي.aspx'> الاحتلال ال إسرائيل ي عددا من النساء الوافدات إلى الأقصى عند باب العامود بالقدس القديمة، وشددت من إجراءاتها على مداخل البلدة، ومحيط الأقصى مع بدء توافد المصلين للأقصى ودققت في هوياتهم الشخصية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة