[x]

حـوادث

"رعاية الأحداث" تضبط 4 فيلات بالشروق لإدارتهم كمنشآت طبية غير مرخصة لعلاج الإدمان

12-11-2020 | 12:39

غلق - أرشيفية

أحمد فتح الباب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، عقب تقنين الإجراءات من ضبط 4 فيلات بدائرة قسم شرطة الشروق بمحافظة القاهرة، يتم إدارتهم كمنشآت طبية (لعلاج الإدمان) بدون ترخيص، واحتجاز عدد من المتعاطين للمواد المخدرة بداخلهم، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون تذكرة طبية، وذلك مقابل مبالغ مالية.

وأمكن ضبط (18 شخصا من القائمين على إدارة الفيلا - لعدد 6 منهم معلومات جنائية مسجلة)، وضبط عدد من المتعاطين مُحتجزين بدون وجه حق داخل الفيلات المشار إليها، ومتواجدين من فترات مختلفة، وضبط (28 أمبول مخدر – كمية من الأقراص المهدئة للحالة النفسية – عدد 102 كاشف مخدرات لتحليل المخدرات - 22 سرنجة طبية مجهولة المصدر – 7 سجلات دفترية لإثبات النزلاء – 80 عقدا ورقيا مبرما بين مالك المصحة والنزلاء - مبالغ مالية مُحصلة من النزلاء).

وتبين وجود مخالفات بالفيلات محل الضبط عبارة عن (إدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص – عدم وجود تجهيزات طبية بالمكان – عدم توفير وسائل السلامة الصحية بالموقع).

وبمواجهة المتهمين أقروا بقيامهم بإدارة الأماكن كمنشآت طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم من متحصلات ذلك النشاط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة