[x]

ثقافة وفنون

رئيس الأوبرا: مهرجان الموسيقى العربية حقق 4.5 مليون جنيه

11-11-2020 | 15:59

الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

سارة نعمة الله

قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، إن الدورة 29 من مهرجان و مؤتمر الموسيقى العربية حققت 4.5 مليون جنيه من خلال 29 حفلا أقيمت على 6 مسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.


وأضاف أن المهرجان حضره 10 الآف و500 مشاهد من 4 ملايين زائر حاولوا حجز بطاقات الحضور من الموقع الإلكتروني.

كما أكد أن جوائز مسابقة الموسيقى والغناء المصاحبة حصل عليها 21 فائزا وبلغ إجمالي قيمتها المادية 490 ألف جنيه.

وكان حفل الختام بالأمس قد شهد فيلما تسجيليا ضم عددا من أهم لقطات ليالي المهرجان تلاه فقرة موسيقية لعازف العود إسلام القصبجي وفرقته قدم خلالها مجموعة من أهم ألحان الموسيقى العربية منها قديش كان فيه ناس، خسارة، بعت لى نظرة، حبيبتى من ضفايرها، مضناك، بعيد عنك، ومن مؤلفاته الخاصة عشق وذاكرة حلم.

وتجلى النجم التونسى صابر الرباعي في نخبة مختارة من أعماله التي نجحت في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة كان منها: يا أغلى، يا عسل، طول حياتى، شارع الغرام، على نار، عزة نفسى، ياللى شارينا، بلغ اعتذارى، يا دلولة، مزيانة، أجمل نساء الدنيا، كتاب المجروحين، عز الحبايب، ياللى جمالك، ضاقت بيك، ع الطاير، عمرى الجديد، سيدى منصور، برشا برشا، ليلة من العمر، أتحدى العالم.

ومن مؤلفات الطرب، تغنى بـ «ع اللي جرى» إلى جانب بانوراما لأعمال وردة منها: «الوداع، عيني يا حبة عينى وحرمت أحبك».

وكان اليوم الختامي قد شهد حفلا للنجمة نادية مصطفي علي مسرح الجمهورية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام وسبقها فاصل لفرقة الإنشاد الديني.

وشهد مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية فاصلا بقيادة المايسترو محمد الموجي، تغني خلالها الفنان الكبير علي الحجار ومشاركة كل من مصطفي النجدي، حنان عصام، أحمد صبري وعازف العود محمد عبد الفتاح.

وعلي مسرح أوبرا دمنهور أقيم حفل للفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي ومشاركة كل من خالد عبد الغفار، عفاف رضا، سارة زكي، سعيد عثمان، يحيي عبد الحليم وإسماعيل صادق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة