[x]

اقتصاد

وزير المالية: على الرغم من أزمة كورونا طبقنا زيادة المرتبات بقيمة 34 مليار جنيه

9-11-2020 | 23:06

الدكتور محمد معيط وزير المالية

محمد محروس

شدد وزير المالية ، الدكتور محمد معيط، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسأل ويتابع كل التفاصيل في ظل أزمة كورونا ومنذ بدايتها.

وأكد أن " الرئيس السيسي أجرى عدة اجتماعات لتقدير موقف مواجهة أزمة كورونا وتوفير السلع خلال الأزمة، فعلي سبيل المثال قرر الرئيس زيادة واردات القمح خوفا من تفاقم أزمة كورونا".

وكشف وزير المالية ، أن "الموازنة العامة للدولة فقدت 220 مليار جنيه من إيرداتها خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، لكن بفضل الإصلاح الاقتصادي، وبالرغم من انخفاض الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي، تراجع عجز الموازنة العامة للدولة، قائلاً: "على الرغم من تراجع إيرادات الدولة ارتفع الفائض الأولي للموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الماضي".

وأكد الوزير في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن الدولة و الرئيس السيسي حريص على دعم المواطنين وتقليل وطأة تداعيات كورونا عليهم، وأوفت بقرارات الرئيس رغم الجائحة.

وقال: "منحنا العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات بقيمة 36 مليار جنيه في ظل أزمه كورونا، بالإضافة إلى تطبيق زيادة المعاشات بقيمة 30 مليار جنيه في وقت أزمة كورونا".

وأضاف: "على الرغم من أزمة كورونا طبقنا زيادة المرتبات بقيمة 34 مليار جنيه، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبي إلي 24 ألف جنيه سنويا".

وشدد وزير المالية ، أن الحكومة المصرية داعمة للمواطن، وأنها لم تتخذ خطوات أقدمت عليها دول أخرى في مواجهة كورونا مثل زيادة الضرائب، قائلاً: "لم نقم بما فعلته دول أخرى خلال أزمة كورونا بزيادة الضرائب، حيث إن كل هذا يأتي بفضل نتائج الإصلاح الاقتصادي".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة