[x]

ثقافة وفنون

في الليلة الثامنة لمهرجان الموسيقى العربية.. حضور لافت وتفاعل جماهيري ضخم مع وائل جسار وهمام إبراهيم|صور

9-11-2020 | 14:25

مهرجان الموسيقى العربية

سارة نعمة الله

شهدت الليلة الثامنة من ليالي مهرجان الموسيقى العربية ، حضورًا جماهيريًا كبيرًا بمسرح النافورة، تلك الليلة التي سحرت الحضور بأمسية غنائية خاصة تصدرها النجم اللبناني وائل جسار الذي أعرب عن سعادته الكبيرة بتواجده في مصر و دار الأوبرا المصرية التي طالما كان يحلم بالوقوف على مسارحها، ومشيرًا إلى أن جمهوره هو السبب في وقوفه على خشبة مسرحها للعام الثالث.


وبانسجام شديد وتفاعل كبير من الحضور، قدم جسار ليلة استثنائية بدأها بالاحتفاء بالدولة المصرية وشعبها وجيشها، مففتحًا وصلته بأغنية "بحبك يا مصر"، ووسط هذا الاحتفاء الذي شهدت تفاعل بالتصفيق والغناء معه، أكد جسار في حديثه مع الجمهور طول حفله أن هذا هو الشعب المصري ببهجته وروحه وتفاعله المستمر.

وعلى مدار الحفل ظل جسار يداعب جمهوره بين الحين والآخر حتى أنه قال لهم "الكورونا نستنا كل حاجة وبقالي 8 شهور مغنتش" خلال غناؤه أغنيته "مليون أحبك"، وحرص جسار على ترك الميكروفون لهم ليتغنوا هم بأغنياته التي قدم منها العديد من المميز في رحلته الفنية منها: غريبة الناس، بتوحشني، موجوع، مشيت خلاص، حلم حياتي، إنت مين ياللي انا مش عارفك، مليون مرة أحبك، ماتغيبش ثواني، نخبي ليه، خليني ذكرى، نهاية واحدة.

وبالفاصل الأول من الحفل، قدم الفنان همام إبراهيم تحية عراقية لمصر وشعبها، مقدمًا مجموعة من الأعمال المصرية والعراقية منها: حافية القدمين، إنساني، جرحونا برمش عين، زيديني عشقاً، موال ودبكة عراقي، موعود، ليتهم، كثر الحديث واحلف بسماها وذلك بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجي.

كما قدم العازف محسن إبراهيم مقطوعة أغنية "هان الود" من مؤلفات موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وتغنت نجمة الأوبرا أجفان أعمال مطربات زمن الفن الجميل، حيث تغنت بأغنيات: شباكنا ستايره حرير لـ شادية، وبكرة يا حبيبي لـ وردة، وكان الحفل قد بدأ بموسيقى أغنية بنادي عليك لفريد الأطرش.

كما أقيم على مسرح الجمهورية حفلا من أعمال الموسيقار بليغ حمدي بقيادة المايسترو إيهاب عبدالحميد ومشاركة المطربين آيات فاروق، وليد حيدر، ندى غالب، محمد متولي، آية عبد الله، عازفة القانون عفاف شكري.

واختضن مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حفل كلثوميات بقيادة المايسترو صلاح غباشي قدم خلالها جولة غنائية من روائع اعمال كوكب الشرق أم كلثوم اداها كل من المطربتين حسناء ونهاد فتحي.









الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة