[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

بعد 4 سنوات على تحرير سعر الصرف .. أداء قوي للجنيه أمام الدولار وصلابة للاقتصاد المصري

6-11-2020 | 12:45

الدولار والجنيه

سارة إمبابي

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان " بعد 4 سنوات على قرار تحرير سعر الصرف .. أداء قوي للجنيه أمام الدولار وصلابة للاقتصاد المصري".


وكان عام 2020 هو الأسوأ على الاقتصاد العالمي منذ عقود، لكن الخبراء ومؤسسات التمويل الدولية التي أكدت  هذا كانت نفسها التي أشادت ب الاقتصاد المصري وأكدت تحقيق مصر نتائج جيدة في ملف النمو الاقتصادي لم يشهده منذ عقود، ليصمد الاقتصاد المصري في مواجهة الجائحة نتيجة للجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات الأخيرة منذ إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي ساهم في إحداث طفرة حقيقية وتعافٍ حقيقي ساهم في تحقيق مصر منفردة لنمو إيجابي في الشرق الأوسط.

ومع مرور 4 سنوات على قرار تحرير سعر صرف الجنيه المعروف بالتعويم، أثبتت هذه السنوات المحدودة نجاح تجربة مصر الإصلاحية مع تحسين أداء الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي والذي تعافى ووصلت قيمته إلى نحو 15.66 جنيه للدولار مقابل أكثر من 18 جنيهًا في الفترة التي أعقبت قرار التعويم.

وانعكست هذه النجاحات على اعتبار مصر الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وإفريقيا التي احتفظت بثقة جميع مؤسسات التقييم العالمي خلال فترة من أصعب الفترات التي شهدها الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا، إذ تحرص الحكومة على تعزيز وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتصل إلى 20 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية.

https://www.youtube.com/watch?v=x1i9Yzoc3Eg


فيديو

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة