[x]

حـوادث

"الخلع هو الحل".. طبيبة أسنان فشلت في علاج زوجها المريض بـ"البخل"

6-11-2020 | 11:53

محكمة الأسرة

بعد أن سأمت طبيبة الأسنان من حياتها الزوجية، وتحملت الكثير من زوجها، لم تجد أمامها سوى باب محكمة الأسرة، بعدما فشلت كل محاولاتها في تقويم سلوك الزوج.


عانت الطبيبة بعد زواجها من بخل الزوج الشديد، والأسوء أن حالته كانت تتطور مع الوقت، وبمرور ٣ سنوات وصل بخله إلى حد لم تستطع التعامل معه، على الرغم من حالة الزوج الميسورة؛ لكونه يعمل بوظيفة مرموقة، ويمتلك العديد من مصادر الدخل.

الزوج البخيل بدأ يتوقف عن دفع مصروفات المنزل، وطالب زوجته بأن تنفق دخلها من مهنتها، وتستعين بأهلها لتنفق على نفسها وعلى بيته وعلى طفله، وحينما رفضت طلب منها ترك عملها، وأن تبيع سيارتها.

لم تستجب الزوجة لطلب زوجها ورفضت أن تتخلى عن عملها لتصبح أسيره لبخله، لكن الزوج عاملها بعنف شديد واعتدى عليها بالضرب مرات عديدة.

"تعبت من عنفه ضدى وضربه لى، بعد ما رفضت ترك عملي، كطبيبة، وبيع سيارتي الخاصة، خيرته إما أن يكف عن تصرفاته أو تطليقي، فرفض وهدد بتركى معلقة"، هذه الكلمات وصفت المشهد الأخير في الحياة الزوجية لطبيبة الأسنان، بعدها أقامت دعوى خلع ضد زوجها.

وأشارت الزوجة في دعواها إلى أن زوجها امتنع عن سداد نفقات المنزل رغم أنه ميسور الحال، ويطالب أهلها بالانفاق عليها وعلى نجله.

وحصلت الزوجة من محكمة الأسرة علي حكم تطليقها والاحتفاظ بكامل مستحقاتها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة