ثقافة وفنون

محافظ مرسى مطروح يشارك في أول ماراثون بالدراجات الهوائية في واحة سيوة للحفاظ على البيئة | صور

5-11-2020 | 15:13

مشاركة اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح فى ماراثون الدراجات

سيوة - منة الله الأبيض

في إطار الاحتفال بترميم قلعة شالي بواحة سيوة، نظم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع برنامج المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة مبادرة رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر"، للحفاظ على البيئة تحت عنوان "10 أيام من أجل المتوسط.. Be Eco "، أول ماراثون بواحة سيوة بالدراجات الهوائية، بحضور اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، و٥٠ من شباب وشيوخ سيوة والوفد الإعلامي.


وقال اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح بعد الجولة، إن واحة سيوة، واحة السحر والجمال تمتلك كافة المقومات البيئية والعلاجية والسياحية، وقد أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخطيط عمراني ونهضة شاملة لواحة سيوة، مع الحفاظ على البيئة السياحية، لجذب السياحة البيئية والعلاجية التي تضم الآبار والعيون.

ويفتتح غدا الجمعة مشروع ترميم وإعادة إحياء قلعة قرية "شالي" الأثرية بواحة سيوة بمحافظة مطروح، بعد عامين من الترميم، في احتفالية كبرى بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسفيرة كريستيان بيرجير، رئيس الاتحاد الأوروبي في مصر، ووفد من شركة نوعية البيئة الدولية، وجهاز التنسيق الحضاري، وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي وشيوخ القبائل بالواحة.

فيما قال الشيخ عمر راجح، شيخ مشايخ قبائل مطروح، إن واحة سيوة غنية بالمقومات التاريخية لتصبح أهم معلم أثري وتاريخي في المنطقة كونها قلعة حصينة تنفرد بها واحة سيوة، تضم بحيرات وآبار وعيون وطبيعة خلابة، موجهًا دعوة للسياح لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية في الواحة.


جانب من ماراثون الدراجات فى مطروح


جانب من ماراثون الدراجات فى مطروح

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة