[x]

عرب وعالم

"ترامب" يشكك في نتائج فرز الأصوات .. ويؤكد: نشر فرق من المحامين عند إغلاق الاقتراع

3-11-2020 | 04:54

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

واشنطن- سحر زهران

شكك الرئيس دونالد ترامب في نزاهة فرز الأصوات وحذر من أنه سينشر فرقًا من المحامين عند إغلاق الاقتراع يوم الثلاثاء، حيث تعمق محاولاته الأخيرة لتشويه العملية الديمقراطية الشعور بالتوتر الوطني قبل ساعات من يوم الانتخابات.


وتجري مناورة الرئيس، وهو يكافح حتى اللحظة الأخيرة لتأمين فترة ولاية ثانية، قبل جلسة استماع في المحكمة في تكساس صباح يوم الإثنين بناءً على طلب جمهوري للتخلص من 127 ألف صوت في إحدى المقاطعات الرئيسية، وتعد هذه القضية واحدة من المناورات القانونية للحزب الجمهوري للتشويش على فرز الأصوات أو رفض بطاقات الاقتراع.

وتتزايد المخاوف أيضًا من أن الرئيس قد يحاول إعلان النصر قبل فرز جميع الأصوات، حيث يطلق هو والمرشح الديمقراطي جو بايدن تأرجحًا في اليوم الأخير عبر ولايات ساحة المعركة التي ستقرر واحدة من أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

ويجري السباق الانتخابي مع بدء جائحة الفيروس التاجي - الذي نفاه ترامب وقلل من أهميته - في الخروج عن نطاق السيطرة في معظم أنحاء البلاد. ويزيد الوضع من تعقيد حياة الملايين المتوقع توجههم إلى مراكز الاقتراع يوم الثلاثاء للانضمام إلى الرقم القياسي البالغ 95 مليون مواطن الذين أدلوا بالفعل بأصواتهم المبكرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة