[x]

محافظات

محافظ كفر الشيخ يتفقد متحف الآثار ويفتتح معرض «تراث مصر» | صور

2-11-2020 | 18:45

محافظ كفر الشيخ يتفقد متحف الآثار

كفرالشيخ - علاء عبدالله

شهد متحف الآثار ب كفر الشيخ ، اليوم الإثنين، إقبالًا كبيرا من المواطنين في اليوم الثاني من افتتاحه لاستقباله المواطنين عقب افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي له يوم السبت الماضي.


وعبر طلاب وطالبات وأهالي محافظة كفر الشيخ عن سعادتهم بما يضمه المتحف من آثار متعددة.

وتفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ ، المتحف الجديد، واستمعا لشرح الدكتور صبحي عاشور، أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بجامعة حلوان، والدكتور السيد محمد البنا، المشرف العام على المتحف، عما يضمه المتحف من آثار فرعونية وإسلامية وقبطية ورومانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ ، والدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم ب كفر الشيخ ، والدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ ، وأحمد علي منصور، مدير عام المتحف، وأمناء المتحف.

وافتتح محافظ كفر الشيخ ، معرض تراث مصر لطلاب كلية التربية النوعية، ويضم منتجات نسيجية وحرفا ومشغولات وأعمال الرسم على القماش، والأعمال والمشغولات الجلدية والمعدنية والخشبية والتابلوهات وإكسسوارات، وأعمالا للنسيج والمعادن، ومعرض التربية والتعليم الذي يضم العديد من المشغولات اليدوية المتعددة ، إضافة لعرض منتجات من سجاد وكليم وجوبلان فوه، ومنتجات مشروعك.

وأكد محافظ كفر الشيخ ، أن متحف كفرالشيخ يضم سيناريو العرض المتحفي الذي يبرز بعض الموضوعات مثل، تاريخ العلوم خلال العصور التاريخية المختلفة كالطب والبيطرة، والصيدلة لربط المتحف بجامعة كفر الشيخ ، إلى جانب تسليط الضوء على مسار رحلة العائلة المقدسة، باعتبار حي سخا بالمدينة أحد المسارات التي عبرت منها العائلة المقدسة إلى الجهة الغربية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بمدينة فوه ذات التراث الإسلامي الثري، ويضم كافة التراث الثقافي ل كفر الشيخ باعتبارها ثالث مدينة تراثية بعد القاهرة ورشيد، كما يلقي الضوء على مجموعة من الموضوعات منها تاريخ مدينة بوتو القديمة إحدى العواصم المصرية القديمة.






محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض تراث مصر


محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض تراث مصر


محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض تراث مصر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة