[x]

محافظات

محافظ أسيوط يعقد اجتماعا موسعا مع مسئولي الصحة وأعضاء الجهاز التنفيذي | صور

1-11-2020 | 17:28

اجتماع محافظ أسيوط مع مسئولي الصحة وأعضاء الجهاز التنفيذي

أسيوط- إسلام رضوان

عقد عصام سعد، محافظ أسيوط ، اجتماعا موسعا لمناقشة الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا ، والسيطرة عليه خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأكد محافظ أسيوط ، جاهزية مستشفيات الصدر والحميات لاستقبال أي حالات اشتباه بالكورونا وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى عزل أبوتيج النموذجي، فضلًا عن توافر المخزون الإستراتيجي لأدوية وبروتوكولات علاج كورونا.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، رؤساء المراكز والأحياء بالمرور اليومي على المستشفيات كل في نطاقه بصفة دورية صباحًا ومساء للوقوف على مدى جاهزيتها وتوافر الأدوية والفرق الطبية والتأكد من الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على صحة المرضى والعاملين بتلك المستشفيات والمترددين عليها.

وأشار إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم لكافة المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات والتأكيد على وجود بوسترات التوعية في أماكن ظاهرة للجميع، مع تكثيف حملات التوعية للمواطنين من خلال الوحدات المحلية ومديرات الخدمات ودور العبادة سواء المساجد أو الكنائس لكيفية الوقاية من المرض والحد من انتشاره، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي والتوجه لأقرب مستشفى حالة ظهور أي أعراض.

واستعرض وكيل وزارة الصحة، خطة المديرية والإجراءات التي يتم تنفيذها لحالات الاشتباه ب فيروس كورونا والمتابعات، التي تتم لحالات العزل المنزلي والاجراءات والتدابير المتخذة، كما استعرض التجهيزات التي تمت بالمستشفيات من شبكات الاكسجين والمولدات والخزانات استكمالًا لخطة المحافظة لتزويد جميع المستشفيات الصحية بشبكات الأكسجين.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة