[x]

حـوادث

حبس محام 15 يوما لابتزازه رجل أعمال واستيلائه على 5 ملايين جنيه

1-11-2020 | 16:48

حبس - أرشيفية

أحمد الفص

قرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي، تجديد حبس المحامي ج. م. ع ، 15 يومًا على ذمة التحقيق معه في اتهامه بابتزازه رجل أعمال والاستيلاء منه على مبلغ مالي بنحو 5 ملايين جنيه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من رجل أعمال يتهم فيه محاميه بابتزازه والاستيلاء منه على مبلغ مالي، وسيارة BMW.

وأشار المجني عليه في بلاغه، إلى أنه تضرر من محاميه، الذي كان يقوم ببعض الإجراءات القانونية له سابقًا على فترات متباعدة؛ حيث زعم المتهم نفوذًا وعلاقات ببعض مسئولي الدولة، وأنه يعمل مستشارًا بهيئة الرقابة الإدارية ومطلع على ملفات خاصة بالتحفظات على أموال بعض الجهات والأفراد، موضحًا أن المتهم أوهمه أنه سيصدر له قرارًا بالتحفظ على أمواله ومصادرتها.

وجاء في البلاغ أن المحامي المشكو في حقه طلب من موكله مبلغ 5 ملايين جنيه تقريبًا على مدار 3 سنوات، واستولى عليها مقابل التوسط لدى قيادات الهيئة الرقابية وبعض المسئولين المعنيين بتلك الإجراءات لرفع اسمه وعدم اتخاذ إجراءات تحفظ أو مصادرة لأمواله وأملاكه، واستمر في تهديد الشاكي لسحب مزيد من الأموال، وألا يستغل نفوذه مع الجهات والهيئات القضائية على خلاف الحقيقة، ويصدر قرارًا بحبسه حال عدم سداده مبالغ مالية أخرى تقارب 2,5 مليون جنيه.

كما تقدم صاحب البلاغ بأدلة تثبت صحة شكواه ضد المحامي، تتضمن محادثات تليفونية بينهما، وتثبت ما ذكره في بلاغه، وبعد الاستماع لأقوال المجني عليه في بلاغه، تم ضبط المتهم والتحقيق معه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة