[x]

محافظات

محافظ شمال سيناء: افتتاح الرئيس 3 تجمعات تنموية بوسط سيناء | صور

31-10-2020 | 16:38

افتتاح الرئيس 3 تجمعات تنموية بوسط سيناء

شمال سيناء - هناء الطبراني

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم محطة مياه وعدد 3 تجمعات تنموية ب شمال سيناء ووسط سيناء، وذلك ضمن الافتتاحات التى تمت اليوم لعدد من المشروعات القومية فى إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر.

وأشار المحافظ، فى تصريحه إلى أن الافتتاحات شملت جامعة الملك سلمان ومتحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، إلى جانب محطة مياه و3 تجمعات تنموية فى نطاق محافظة شمال سيناء .

وأعلن المحافظ أن محطة تحلية المياه فى أبو صقل بالعريش بطاقة 10000 متر مكعب فى اليوم، تضم مأخذا بحريا ومبنى فلاتر رملية ومباني تحليه ولوحات ومحولات ومولد ومظلة وقود ومبنى إدارى ومبانى خدمية وإدارية إلى جانب خزان المياه، وتخدم مناطق: أبو صقل وضاحيتي السلام والجيش والرائد العربى والريسة بالعريش.

وأضاف أن التجمعات التنموية الثلاثة التى تم افتتاحها بوسط سيناء ضمن مشروع للتجمعات التنموية المتكاملة بإجمالى 18 تجمعا تنمويا، منها 11 تجمعا فى شمال سيناء و7 تجمعات فى جنوب سيناء، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية، ويضم: «أراضى زراعية مجهزة، منزلا، ديوانا، مسجدا، مدرسة تعليم أساسى، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، أنشطة ومشروعات إنتاجية».

وأضاف أن كل فرد يحصل على منزل على مساحة 175 مترا مربعا (منها 120 مترا مربعا مسقوفا والباقى فضاء لاستغلاله فى أية أنشطة إضافية) ومساحة 5 أفدنة، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بزيادة عدد المواطنين المستفيدين من التجمعات التنموية بتخفيض عدد الأفدنة الى كل فرد إلى 5 أفدنة بدلا من 10 أفدنة لتوسيع الاستفادة منها وزيادة فرص التنمية الزراعية.

وأضاف المحافظ أن إجمالى الأسر المستهدفة من المشروع 1187 أسرة فى شمال وجنوب سيناء، منهم 585 أسرة فى شمال سيناء ، وأنه سيتم توزيعها على أبناء سيناء بنسبة 99 %، والباقى لعدد من أبناء باقى المحافظات بهدف تحقيق التنمية الشاملة والجذب السكانى من المحافظات إلى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالي سيناء وباقى المحافظات.


جانب من افتتاح تجمعات تنموية بوسط سيناء


جانب من افتتاح تجمعات تنموية بوسط سيناء


جانب من افتتاح تجمعات تنموية بوسط سيناء


جانب من افتتاح تجمعات تنموية بوسط سيناء


جانب من افتتاح تجمعات تنموية بوسط سيناء


جانب من افتتاح تجمعات تنموية بوسط سيناء

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة