محللون: توقعات باستمرار الأداء المتأرجح للبورصة الأسبوع الحالي

31-10-2020 | 15:37

البورصة المصرية

 

علاء أحمد

سيطر التباين على أداء مؤشرات المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي والذي شهد 4 جلسات تداول فقط، فيما خسر رأس المال السوقي حوالي 4 مليارات جنيه.


وكانت البورصة المصرية قد اختتمت تعاملات جلسة الأربعاء الماضي والأخيرة، بذلك الأسبوع، على أداء متأرجح بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب وشرائى للمصريين والعرب.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية «Egx30» بنسبة 0.42% ليصل إلى 10515 نقطة.

ووفقا لتحليل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، فإن التوقعات تشير إلى استمرار الأداء المتأرجح للسوق خلال تعاملات الأسبوع الحالى بين الصعود والهبوط.

وتشير الدكتورة هدي المنشاوي، محلل اسواق المال، أن اصبح استمرار الصعود تخطي المستوي 10576 نقطة حيث إنه محور وتذكرة المرور الجديدة لتكملة الصعود للمستهدفات الأعلي والمرجوة واصبح مستوي الارتكاز المتحرك عند 10545 نقطة .

وتابعت: أما في حالة عدم استطاعة المؤشر لتخطي أو الحفاظ علي أحد هذين ، فسيكون هذا بمثابة عدم تأكيد للاستمرار في الأداء الصاعد للقناة الجديدة ولنستمر في حدود نفس القناة السعرية المحققة.

وتوقعت استهداف المؤشر للمستوي ال 10600-10800 نقطة والتي إن كسرها فسيتم مواصلة رحلة الصعود واستهداف مستويات أعلى.

ويري هشام حسن ، محلل فني، أن موجة الارتداد من المتوقع أن يكون مستواها ضعيفا وتحتاج لمحفزات قوية، مشيرا إلى انه يري منطقة 10500 نقطة محطة لوقف الخسائر.

وتابع: على المستثمر الاحتفاظ بسيولة كافية فى حدود25% من محفظته، لاستغلالها حال وجود فرص تسمح بذلك.

ويشير محمد جمال، المحلل الفني، إلى أن المؤشر أمامه فرص للوصول لمستويات1800 نقطة و1900 نقطة، بدعم من الأسهم القيادية، وبشرط توافق القوة الشرائية.

تابع: لكن فى الوقت الحالى يجب التأكد من انتهاء الموجة الهابطة التى تسيطر على المؤشرات الفترة الماضية، وبشكل عام فإن الاتجاه العرضي هو شعار الفترة على الأجل المتوسط.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]