[x]

عرب وعالم

ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بكورونا لأول مرة منذ بدء الجائحة

31-10-2020 | 10:40

الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

الألمانية

سجل معهد "ر وبرت كوخ " الألماني لمكافحة الأمراض أعلى عدد إصابات جديدة ب فيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، منذ بدء الجائحة.


وأعلن المعهد في تقريره اليوم السبت أن عدد الإصابات اليومية الجديدة في ألمانيا بلغ 19 ألفا و59 حالة.

ومع ذلك، لا يمكن مقارنة القيم الحالية إلا على نحو مقيد مع تلك التي تم تسجيلها خلال الربيع الماضي، لأنه يتم الآن إجراء المزيد من الاختبارات بشكل ملحوظ - وبالتالي يتم اكتشاف المزيد من الإصابات.

وكان عدد الإصابات الجديدة المسجلة أمس الجمعة قياسيا أيضا، حيث بلغ 18 ألفا و681 حالة. وبلغت الإصابات الجديدة يوم السبت الماضي 14 ألفا و714 حالة.

وكانت المستشارة أنجيلا ميركل حذرت في نهاية سبتمبر الماضي من احتمال تسجيل 19200 إصابة جديدة يوميا بحلول عيد الميلاد (الكريسماس).

بلغ إجمالي عدد الإصابات ب فيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة في ألمانيا حتى صباح اليوم السبت الجمعة 518 ألفا و753 إصابة، وارتفعت حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 10 آلاف و452 حالة، بزيادة قدرها 103 حالات مقارنة بأمس الجمعة.

وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 1.06، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 10 أفراد آخرين في المتوسط.

ووفقا للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الجائحة. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

وفي سياق متصل،أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء أن إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة ب فيروس كورونا المستجد في ألمانيا وصل إلى 527 ألفا و916 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت بتوقيت مدينة فرانكفورت.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس بلغ حتى صباح اليوم 10 آلاف و462 حالة وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين 351 ألفا و921 حالة.

وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة ب فيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 39 أسبوعا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة