دبلوماسي روسي: موسكو تمتلك أدلة تؤكد تدخل أوكرانيا في زعزعة استقرار بيلاروسيا

30-10-2020 | 18:49

أوليج سيرومولوتوف

 

أ ش أ

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، أن بلاده تمتلك أدلة تفيد بأن السبب وراء زعزعة الاستقرار في بيلا روسيا يرجع إلى تدخل أطراف خارجية من بينها أوكرانيا .


وقال سيرومولوتوف، في تصريحات إعلامية أوردتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الجمعة: "لدينا معلومات تفيد بأن عدم الاستقرار الذي تشهده بيلا روسيا تم التخطيط له من قبل أوكرانيا بالتحديد".

وأشار إلى أن المسيرات الاحتجاجية في بيلاوسيا تتراجع تدريجيًا على الرغم من الدعم الخارجي الذي يُقدم للمشاركين بها.. موضحًا أن هناك عددا أقل من المتظاهرين في الشارع، الذين يتواجد بينهم العديد من الخارجين عن القانون، ومرتكبي أعمال الشغب.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن اعتقاده بأن مينسك تقيم بواقعية "جميع التهديدات التي تشكلها القوى الخارجية" ضدها، .مؤكدا أن السلطات المختصة في روسيا وبيلا روسيا تحافظ على التعاون الوثيق بين البلدين في القضايا الأمنية.

وشهدت بيلا روسيا موجة اضطرابات اجتماعية ومظاهرات واسعة النطاق، على خلفية الإعلان عن تحقيق الرئيس ألكسندر لوكاشينكو الذي يقود البلاد منذ عام 1994 فوزا ساحقَا في انتخابات الرئاسة التي نظمت في وقت سابق من الشهر الماضي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]