افتتاح 7 مساجد جديدة في دمياط

30-10-2020 | 14:19

الشيخ محمد سلامة، مدير مديرية الأوقاف بدمياط

 

دمياط - حلمي سيد حسن

أعلن الشيخ محمد سلامة، مدير مديرية الأوقاف ب دمياط ، عن افتتاح 7 مساجد، اليوم الجمعة، ضمن خطة وزارة الأوقاف؛ لإحلال وتجديد بيوت الله، مشيرا إلى تجهيز بعضها بالجهود الذاتية.


وأدى الشيخ محمد سلامة، صلاة الجمعة في مسجد البحر في قرية الوسطاني، التابعة لمركز كفر سعد، والذي تم بناؤه بالجهود الذاتية، بتكلفة 11 مليون جنيه، وأدى الصلاة بالمسجد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية في مجلس النواب، إسلام إبراهيم، نائبا عن محافظ دمياط ، وعدد من نواب مجلس الشيوخ وجمع من أبناء القرية.

وأوضح مدير مديرية الأوقاف ب دمياط ، أن المساجد التي افتتحت اليوم هي، (مسجد البحر بالوسطاني، الروضة الشريفة ب دمياط الجديدة، ابن القيم ب دمياط الجديدة، البراق دار مصر ب دمياط الجديدة، الإحسان في منطقة المستثمرين، الرحمة بمنطقة المقابر في دمياط الجديدة، مسجد البر).

وقال الشيخ محمد سلامة، إن 18 مسجدا سيتم افتتاحها خلال 3 أسابيع في دمياط ، استكمالا لمسيرة افتتاح بيوت الله في الأرض، ومعظم هذه المساجد يتم بناؤها بالجهود الذاتية، مشيرا إلى أن الأوقاف تستهدف أن يكون المسجد منبرا للعلم الصحيح، وليس للصلاة فقط، فضلا عن النهوض بالدعوة والشعائر والدروس الدعوية، والمدارس القرآنية ومكاتب التحفيظ، وغيرها من الأنشطة الدعوية.

[x]