زوجة عمار الشريعي من إنجلترا لـ "بوابة الأهرام": أسعدني تكريم "مهرجان الموسيقى العربية" ولكن هذا ما أتمناه

30-10-2020 | 13:49

ميرفت القفاص زوجة عمار الشريعى

 

سارة نعمة الله

يُكرم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي ضمن فعاليات الدورة الـ 29 ل مهرجان الموسيقى العربية والتي تنطلق يوم الأحد المقبل، هذا التكريم الذي يأتي ضمن واحدة من أهم المحطات الفنية التي قدمها الراحل على مدى رحلته الموسيقية والإبداعية الطويلة وهي تأسيسه لفرقة الأصدقاء التي ضمت النجوم الثلاثة "علاء عبد الخالق، منى عبد الغني، حنان" واللذين سوف يتم تكريمهم أيضًا ضمن حفل الافتتاح.


وعن هذا التكريم، تحدثت "بوابة الأهرام" مع ميرفت القفاص زوجة الموسيقار الراحل والتي تتواجد حاليًا في إنجلترا، والتي لن تتمكن من حضور التكريم، الذي أعربت عن سعادتها الكبيرة به، لكنها في الوقت ذاته تمنت هذا الطلب.

الحديث على لسانها في السطور التالية:

"للأسف عندما أبلغوني تليفونيًا بالتكريم، كنت لسه واصلة إنجلترا لو كنت اتبلغت قبل كده كان من المممكن آأجل سفري لحين انتهاء الحدث، وبالتأكيد أن أي تكريم لـ عمار بيسعدني جدًا أنا وابنه مراد، لكن ما يسعدنا أكثر هو الحفلات التي تذاع فيها أعماله".

وبسؤال القفاص عن تكريم اسم عمار الشريعي باعتباره مؤسس فرقة "الأصدقاء" وهي إحدى محطات الراحل المهمة في مشواره الفني، قالت: كما ذكرتي التكريم يخص أحد محطات عمار الشريعي المهمة، لكني أتمنى أن يكون هناك تكريم كبير يخصه هو فقط ويغطي جميع محطاته.

وهذا يعني أن يكون التكريم شامل لجميع الإبداعات التي قدمها الراحل في مختلف مجالات الأغنية على الصعيد "العاطفي والوطني والديني والأطفال والموسيقي التصويرية للسينما والدراما التليفزيونية والمسرح".

وأضافت: التكريم ليس مجرد شهادة تعلق على الحائط، لكن حفلات تقدم فيها أعماله ويحضرها الجمهور الذي يقدر الفن الجيد".

عمار الشريعي واحد من أهم الموسيقيين المصريين المؤثرين في القرن العشرين والحادي والعشرين على صعيد مصر والوطن العربي، ونجح في أن تكون موسيقاه هي المعبر عن نبض المجتمع المصري محتفظًا بأصول وقوام الموسيقى العربية ومؤكدًا هويتها من خلال أعماله التي لا تزال تعيش حتى يومنا هذا بالرغم من رحيله قبل ثماني سنوات.
 

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]