[x]

ثقافة وفنون

بدء تحدي مسابقة "صناعة فيلم في 48 ساعة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

30-10-2020 | 11:17

النجمة هند صبري

سارة نعمة الله

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي  بدء التحدي في مسابقة " صناعة فيلم في 48 ساعة "، اليوم الجمعة، تلك المسابقة التي تم تصميمها خصيصًا لدعم المواهب الشابة الراغبة في الدخول لعالم الإخراج، من أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها.


وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت المشروعات الفائزة بالدخول في المسابقة والتي يبلغ عددها 15 مشروعًا، ومن المقرر أن تعلن النتيجة خلال نوفمبر المقبل.

وتضم لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة النجمة هند صبري والتي تترأس اللجنة، ويشاركها في عضويتها كل من المخرجة ليزا سالوستيو، المخرج والكاتب والمحاضر السينمائي برايس كوفين، المخرجة والكاتبة الحاصلة على العديد من الجوائز فايزة صالح أمبه، والمخرج والمنتج محمد الحمود.

تأتي المسابقة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في السعودية، والقنصلية الفرنسية في جدة، والسفارة الفرنسية في الرياض، و مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمدرسة الوطنية العليا لمهن الصورة والصوت (لا فيميس) في فرنسا.

وتضم المسابقة المواهب الشابة من 18 إلى 25 عاماً، من اثنين إلى خمسة أعضاء كحد أقصى في كل فريق، على أن يقود الفريق مخرج أو مخرجة أو كاتب أو كاتبة من حاملي الجنسية السعودية.

وسوف تقوم لجنة التحكيم بمنح أعضاء الفريقين الفائزين جوائز المسابقة التي قام بتصميمها الفنان ربيع الأخرس، كما يحصل قائد أو قائدة الفريق الفائز على فرصة انتداب لتعلم الإخراج مع إحدى الشركات السينمائية العريقة في فرنسا في 2021.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة