"منزل جيد يؤوينا".. "حياة كريمة" تحقق حلم "زاهية قاسم"| صور وفيديو

30-10-2020 | 13:00

السيدة زاهية قاسم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

كان العيش في منزل يأويها حر الصيف وبرد الشتاء، حلما بعيد المنال، إلى أن شعرت بمعاناتها مبادرة " حياة كريمة "؛ لتحول حلمها إلى حقيقة.


"زاهية قاسم"، سيدة بسيطة من عزبة السدح بمركز إطسا، في محافظة الفيوم ، كانت تعيش في منزل مكون من طابق واحد، تشكل الحجارة البيضاء حوائطه، دون سقف يظلها من شمس الصيف الحارقة، أو يمنع عنها برد الشتاء.

تبدل الحال، وأعادت مبادرة " حياة كريمة " إعمار منزلها، وعندما وصفت السيدة "زاهية" لحظة تحقيق حلمها قالت: "فوجئت بأهل الخير -أعضاء جمعية خيرية تطبق المبادرة- وأخبروني أنهم سيتولون تسقيف المنزل، عمل المحارة والسباكة والكهرباء"، متابعة بفرحة "ليتحول منزلي البسيط الذي كان عبارة عن مجموعة حوائط، إلى منزل جيد يؤوينا".




ووجهت السيدة البسيطة الشكر إلى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، التي غيرت حياة أسرتها وعدد من الأسر في عدة قرى داخل الفيوم وخارجها.

وفي سياق متصل، تبنت مؤسسة صناع الخير للتنمية، ومؤسسة الجود الخيرية، بالتنسيق مع محافظة الفيوم ، تطوير وإعادة إعمار 25 منزلا داخل قرية السدح، بمركز إطسا، من حيث التأثيث وتنفيذ أعمال المحارة وتركيب أسقف وأبواب وشبابيك وسيراميك، وإقامة مشروعات تنموية صغيرة داخل القرية لإيجاد فرص عمل، ضمن مبادرة " حياة كريمة ".


منزل السيدة زاهية قاسم



كما تبنت جمعية الأورمان، بالتنسيق مع محافظة الفيوم ، تعريش أسقف وتوصيل مياه وكهرباء لمنازل 42550 أسرة، منهم 9263 منزلا لأسر غير قادرة، في 254 قرية بمراكز محافظة الفيوم المختلفة، خلال الفترة الماضية، ضمن المبادرة الرئاسية.

كانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم ، تفقدت الأسبوع الماضي، مصنع سجاد أقامته مؤسسة صناع الخير للتنمية، بدعم عدد من المؤسسات الاقتصادية، بقرية دار السلام بمركز يوسف الصديق، ضمن جهود إعادة إعمار وتنمية وتطوير عدد من المنازل التي أضيرت من السيول الأخيرة أيضا.


منزل السيدة زاهية قاسم



وسلمت وزير التضامن ومحافظ الفيوم ، عددا من المنازل التي أعيد إعمارها وكانت أضيرت من جراء السيول الأخيرة، بالشراكة بين وزارة التضامن ومؤسسة صناع الخير، من خلال مبادرة " حياة كريمة " إلى أصحابها.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]