في لفتة إنسانية.. وزير التنمية المحلية يساعد مسنة في التصالح على منزل نجلها المتوفى وإجراء عملية جراحية

30-10-2020 | 09:42

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

فى لافتة إنسانية .. استقبل محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بمقر مكتبه بالوزارة، "حمدية محمد السيد محمد" مواطنة من قرية منشأة برديس التابعة لمركز البلينا بسوهاج ، والتى ترددت عَلِي مبادرة " صوتك مسموع " بالوزارة لتقديم شكوى بسبب عدم قدرتها على دفع تكاليف التصالح فى مخالفات البناء للمنزل الصغير الذى تسكن به مع زوجة ابنها المتوفى وأبناءه والمكون من طابقين على مساحة 75 متراً .


و تم إبلاغ محمود شعراوى بشكوي حمدية محمد ، ووجه بلقاءها بمكتبه واستمع إلى تفاصيل الشكوى وما قامت به خلال الفترة الماضية فيما يخص إجراءات وخطوات التصالح على مخالفة البناء للمنزل الذى تسكن به مع أسرة نجلها .

حيث أكدت حمدية محمد أن لديها 3 أبناء بينهم ابن معاق وتوفى أخر ، وأضافت أنها حرصت على تقنين وضع المنزل خوفاً من تنفيذ قرار الإزالة ضده لأنه مقام بدون ترخيص .

وأضافت الحاجة حمدية محمد أنها لا تستطيع دفع مبلغ التصالح للمنزل لعدم وجود مصدر دخل لها وأسرة نجلها المتوفى.

و إطلع محمود شعراوى على الأوراق الخاصة بمخالفة البناء وإجراءات التصالح عليها، مخاطباً حمدية : كل اللى انتى عيزاه هنعمله ليكي واللى تؤمرى بيه هنفذه إن شاء الله .. ومتحمليش هم حاجة خالص " .

وعلى الفور وجه محمود شعراوى ، الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية بالتواصل مع مسئولي مؤسستي حياة كريمة وصناع الخير للتنمية، الذين أطلقوا مبادرة "التصالح حياة " بعد أن نجحت مؤسسة حياة كريمة في توفير مبلغ 150 مليون جنيه لتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء بعدد من المحافظات من بينها محافظة سوهاج ، وذلك لتضمين "حمدية محمد" ضمن المبادرة وتحمل كل الأعباء المالية عنها ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً والمساهمة في دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية في التجمعات الريفية المستهدفة بمبادرة حياة كريمة.

كما أجرى اللواء محمود شعراوى اتصالاً هاتفياً مع طارق الفقى محافظ سوهاج ، حيث ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم لصاحبة الشكوى بعد أن طلبت خلال لقائها مع الوزير بإجراء بعض الفحوصات الطبية ، كما وجه شعراوي بإجراء عملية جراحية فى إحدى عينيها وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة .

ومن جانبها قدمت حمدية محمد خالص شكرها وتقديرها ل وزير التنمية المحلية على استجابته لها وتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة فى حل شكواها .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]