"السكك الحديدية": شكلنا لجنة على أعلى مستوى لمعاينة حادث قطار "الإسكندرية - بورسعيد"

29-10-2020 | 23:46

المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية

 

سارة إمبابي

قال المهندس أشرف رسلان ، رئيس هيئة السكك الحديدية ، إن حادث قطار " الإسكندرية -  بورسعيد"، وقع فى منطقة عمل يتم تعديل نظم الإشارات فى تلك المنطقة.

 وتابع  رسلان قائلا:" نقلل تدخل العامل البشرى فى نظم الإشارات حتى نتفادى الخطـأ البشرى".

وأضاف "رسلان" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تم  على الفور التعامل مع الحادث ونقل الركاب الذين كانوا فى العربتان التى سقطتا من على القضبان.

كما أكد رسلان:"القطار على وصول لمحطة الإسماعيلية.. وما يهمنا هو استكمال المسافرين لرحلاتهم"، قائلا: شكلنا لجنة فورية لمعاينة موقع الحادث على أعلى مستوى من أجل الوقوف على أسباب الحادث وعمل تقرير بذلك، مشدداً على أنه جار تطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر الآن.

ومن جانبه علق الإعلامى وائل الإبراشى،علي حادث قطار " الإسكندرية ، بورسعيد"، قائلاً:" الدولة قدمت الدعم الكبير وفق توجيهات الرئيس السيسى، الذى رصد أموالاً ضخمة من أجل وقف نزيف هذه الدماء، لافتاً إلى أن الهيئة تعاملت بشكل فورى وسريع مع الحادث الذى لم يكن به أى خسائر فى الأرواح.

وأضاف "الإبراشى"، قائلاً:"نتمنى أن تتوقف حوادث القطارات بشكل نهائى حتى لا يضخم البعض من هذه الحوادث ويحاول أن يستهدف مصر من خلالها .. عانينا طيلة الـ30 عاما الماضية من نزيف حوادث القطارات، وكان يسمى "نزيف الدم على القضبان".

وأشار "الإبراشى"، إلى أن الدولة الآن تولى أهمية قصوى لهذا الملف وتعمل على تطوير هيئة السكك الحديدية وإدخال التكنولوجيا فيها من أجل تقليل التدخل البشرى، والحفاظ على أرواح المواطنين.

[x]