وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية يشهدان توقيع عقد الإسناد مع مؤسسة حكيم الخيرية |صور

29-10-2020 | 22:15

وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية يشهدان توقيع عقد الإسناد مع مؤسسة حكيم الخيرية

 

الإسماعيلية- خالد لطفي

التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، باللواء شريف بشارة محافظة الإسماعيلية، بديوان عام المحافظة، فى حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.


وخلال الزيارة أبدت وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بزيارة الإسماعيلية، مشيدة بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في عدد من المجالات، كما تم خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من البرامج التي يمكن أن تنفذها الوزارة في المحافظة خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء استعرضت "القباج" مع المحافظ البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، منها برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وبرنامج فرصة لتوفير فرص عمل ،ومواجهة البطالة والأنشطة والخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن الدولة تولى اهتمامًا بملف الأسر الأكثر فقرًا وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، من خلال عدة برامج، وتابعت: "قاعدة البيانات تضم 32 مليون مواطن الأكثر فقراً يحتاجون لقواعد الحماية الاجتماعية".

وفى مؤتمر موسع عقدته الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية ومرافقيهم من القيادات التنفيذية والإعلاميين تم توقيع بروتوكول التعاون والشراكة ما بين مؤسسة حكيم الخيرية ويمثلها أحمد عبد الحكيم هاشم رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ومديرية التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية، ويمثلها مها الحفناوى مدير عام المديرية، وذلك لإنشاء وإعداد مجمع إسلامى طبى خيرى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث، والمقام على مساحة اجمالية قدرها 1350 متر مربع، ومبنى مكون من دور أرضى وأربع أدوار متكررة ويشمل كافة التخصصات الطبية وعيادات الاستقبال والطوارئ ووحدة أشعة تضم عدد 2 جهاز أشعة مقطعية وجهازين رنين مغناطيسى وثلاث غرف عمليات وقسم للرعاية المركزة وآخر للغسـل الكلوى ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وتقدم جميع خدماتها للمواطنين بالمجان.

كما شهدت الزيارة افتتاح المركز الطبي التابع للجمعية الشرعية بمركز ومدينة القنطرة غرب، عبر تقنية "الفيديوكونفرانس" والذى يضم وحدة غسيل كلوى تشمل عدد 25 جهاز غسيل من أحدث الأجهزة المتطورة وقسم حضانات الأطفال حديثى الولادة والمبتسرين يضم عدد 35 حضانة و7 أجهزة تنفس صناعى ووحدة أشعة على أعلى مستوى ويقدم المركز جميع خدماته للمواطنيين بالمجان.

كما تضمن برنامج الزيارة وضع حجر الأساس للمركز الطبي لمؤسسة حكيم بمنطقة الشيخ زايد في حى ثالث الإسماعيلية، وإطلاق مبادرة " شتاء دافىء "بتوزيع عدد 10 آلاف بطانية ومبادرة" أنا واليتيم " لعدد 20 ألف أسرة بواقع 2000 ألفين جنيها لكل أسرة.

واختتمت زيارة الوزيرة للإسماعيلية اليوم بزيارة دار الرحمة للبنات وافتتاح معرض المشغولات اليدوية بالدار وتوزيع حلوى المولد النبوى الشريف على الأطفال.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]