محسن مختار: 25 ألف إصابة جديدة بسرطان الثدي سنويا في مصر |صور

29-10-2020 | 21:18

مؤتمر حملة حكاية بطلة

 

عبدالله الصبيحي

قال الدكتور محسن مختار ، رئيس الجمعية المصرية لدعم مرضي السرطان، إن حملة "حكاية بطلة"، ساعدت بشكل كبير في نشر الوعي بين السيدات عن ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، حيث يساعد ذلك في تحقيق نسب نجاح عالية.


وأضاف خلال مؤتمر مساء اليوم، للاحتفال بانتهاء حملة "حكاية بطلة"، أنه في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، اتجهت الحملة، لتثقيف السيدات بكيفية الفحص الذاتي.

وأكد أن الحملة كشفت خوف االسيدات من الكشف عن أصابتهن بالمرض، سواء كان لأسباب مادية أو اجتماعية.

وأكد أن هناك عدة أسباب تكمن وراء الإصابة ب سرطان الثدي ، وهي شرب السجائر والكحولات، والسمنة المفرطة، والحالة النفسية، موضحا أن نسبة الإصابة ب سرطان الثدي بسبب العامل الوراثي لا تتعدي 10 %، مضيفا أن نسبة الإصابة السنوية بين السيدات المصرية ما بين 23 إلي 25 ألف سنويا، موضحا أن النسبة الموجودة في مصر ليست مرتفعة.

وأعربت الدكتورة، أحلام حنفي، رئيس لجنة الصحةبالمجلس القومي للمرأة: "عن سعادتها من الحالة حيث أنها كشفت عن آلام الأم المصرية مع مرض سرطان الثدي "، مناشدة الرجال بدعم السيدات في الكشف المبكر والعلاج والاستمرار في محاربة المرض، موضحة أن الدعم النفسي عامل كبير لتحقيق الهدف والانتصار علي المرض، موضحة أن الحملة وصلت لكل القرى والنجوع والمدن في كل محافظات الجمهورية،

وأوضح الدكتور سامح الباجوري، مدير إحدي شركات الأدوية الراعية لحملة "حكاية بطلة"، أن العلم يؤكد أن الكشف المبكر يساوي حياة، ودعا السيدات لضرورة الكشف المبكر، مؤكدا أن حملة "حكاية بطلة"، حققت نجاح كبير، حيث وصلت لنصف مليون سيدة، وهذا لأول مرة تصل أي حملة توعوية لهذا الرقم.

وفي نهاية الحفل كرم القائمين علي مبادرة حملة "حكاية بطلة"، سفراء الحملة الذين شاركوا خلال الفترة الماضية في نشر الوعي بين السيدات بضرورة الكشف المبكر ونجاح الحملة.


 


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]