كشف ملابسات واقعة التعدي على سائق وسرقة سيارته بالقليوبية وتحديد وضبط الجناة

29-10-2020 | 13:57

قطاع الأمن العام - أرشيفية

 

أشرف عمران

نجح قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى ب القليوبية ، في كشف ملابسات واقعة التعدي على سائق وسرقة سيارته ب القليوبية ، وتحديد و ضبط الجناة .


تبلغ لقسم شرطة العبور بمديرية أمن القليوبية ، من (سائق - يعمل على سيارته فى مجال نقل الركاب من خلال إحدى شركات النقل عبر تطبيقات الهواتف المحمولة)، باستقلال شخصين السيارة قيادته من منطقة العبور الجديدة بدائرة القسم لتوصيلهما لمدينة بدر بالقاهرة، وأثناء السير بالطريق قاما بالتعدى عليه بالضرب وأجبراه على النزول من السيارة، واستوليا عليها وبداخلها (هاتفه المحمول - حافظة نقوده) وفرا هاربين.

توصلت جهود فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى ب القليوبية ، إلى تحديد مرتكبى الواقعة 3 أشخاص (عامل، سائق، عاطل - مقيمين بدائرة مركز بلبيس بالشرقية).

وعقب تقنين الإجراءات - أمكن ضبطهم - وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرر أحدهم أنه نظراً لسابقة عمله سائق بإحدى شركات النقل الخاص، فعقد العزم على استدراج أحد قائدى سيارات الشركة والاستيلاء عليها كرهاً عنه ومساومته على إعادتها مقابل مبلغ مالى، وفى سبيل تنفيذ مخططه استعان بالمتهمين الثانى والثالث.

ومن خلال تطبيق الشركة طلب إحدى السيارات لتوصيله من مدينة العبور الجديدة إلى مدينة بدر بالقاهرة، وعقب وصول المجنى عليه استقل معه المتهمين الثانى والثالث وأثناء سيرهم بمكان الواقعة، افتعلا خلافا مع المجنى عليه وتعديا عليه بالضرب وأجبراه على النزول من السيارة واستوليا عليها وباقى المسروقات وهربا.

وأضاف المتهم المذكور بقيامه عقب ذلك بإستقلال السيارة مع المتهمان الثانى والثالث وتخلصوا من هاتف المجنى عليه بإلقائه بالطريق العام وإخفاء السيارة بأحد الطرق الزراعية بدائرة مركز بلبيس بالشرقية.

وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ما جاء باعترافات المتهم المذكور، وتم بإرشادهم ضبط السيارة المُستولى عليها وحافظة نقود المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

[x]