«المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون».. فيلم تسجيلي لمجدي إمام بمناسبة المولد النبوي | فيديو

29-10-2020 | 13:44

مجدى إمام

 

سارة إمبابي

قال الفنان مجدي إمام ، إنه يعتبر المولد النبوي الشريف مناسبة وليست ذكرى، مفسرًا ذلك بأنه شىء لا يحتاج إلى أن يذكره به أحد حتى يطلق عليه الناس ذكرى، وأشار إلى أنه يعتبر أن النبي في أذهان الناس طوال أيام السنة وليس في يوم مولده فقط.

وأضاف إمام خلال حواره مع الإعلامية جومانا ماهر مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon: "لو اتبعنا سنة النبي في كل حركاتنا وسلوكياتنا وهدفنا ونيتنا، فإن المولد لن يكون ذكرى بل إننا سنعيش المولد النبوي الشريف في كل عام".

وحول فيلمه التسجيلي " المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون "، إنه عملية بحث ويحكي الأسباب التي جعلت المدينة المنورة أفضل: "النبي في إحدى المرات سمع شخصين يتحدثان عن أفضلية مدينة ما بسبب سعة العيش فيها، فرد عليهما وقال و المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون "، موضحًا أنه جرى إضفاء عنصر الدراما على الفيلم لأنه يعشقها.

وأردف أن السينما التسجيلية لم تعد توثيقية وصفية بحسب، بل صارت تتسم بالعنصر الدرامي، موضحًا أن الفيلم كان ضمن ثلاثية له وهي "السلام عليك يا رسول الله" بصوت الشيخ علي جمعة، و"مسجد النبي" بصوت محمود ياسين ومحمود وفيق وأشرف عبدالغفور، والفيلم الثالث وهو " المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون ".

وأشار إلى أنه كان مقيمًا بشكل دائم في المدينة المنورة خلال آخر 15 عامًا إذ كان يعمل بالإعلام والهندسة هناك، لكنه يعتبر مصر أنسب مكان لإنتاج أعماله بالرغم من تصويره أكثر من 60% من فيلمه الأخير بالمدينة المنورة، لافتًا إلى أن الإمام السيوطي وصف فضائل المدينة المنورة في 45 فضيلة، منها مسجد النبي وجسد النبي وهي أول مكان تنشق الأرض فيه يوم القيامة ويخرج رسول الله عليه الصلاة والسلام إلى أهلها كما أنها لا يصيبها المرض.

وأوضح أنه أنتج الفيلم في عامين بالرغم من أن مدته خمسون دقيقة فقط، لافتًا إلى أنه حصل على مساعدات كبيرة من أهالي المدينة المنورة وبعض الأصدقاء، وأن برنامج صباح الخير يا مصر هو أول برنامج يذيع أي كادر من الفيلم.
 

 


فيديو

[x]