أبرزها "فتاة المعادي".. القاهرة تشهد 7 جرائم قتل خلال شهر أكتوبر

29-10-2020 | 12:08

تشييع جثمان فتاة المعادى

 

أحمد فتح الباب

شهدت محافظة القاهرة 7 جرائم قتل طوال شهر أكتوبر نفذها عدد من المتهمين، تنوعت في طريقة تنفيذها وفي السلاح المستخدم، وأسباب كل منها.


ترصد «بوابة الأهرام» في هذا التقرير أبرز جرائم القتل التي شهدتها محافظة القاهرة خلال شهر أكتوبر وأعلنت عنها الأجهزة الأمنية.

" رضيع السلام "
تلقى قسم شرطة السلام بلاغا من أحد المستشفيات، بوصول طفل رضيع متوف وبه كدمات بالرقبة، وعلى الفور توجهت قوة من مباحث القسم، إلى المستشفى وسماع أقوال والدة الطفل وزوج والدتها لإتمام الإجراءات
وتبين من التحريات، أن الرضيع المتوفي من علاقة غير شرعية ( حمل سفاح ) وتوفى إثر وضع المتهمة يدها على فمه حتى لفظ أنفاسه وذلك لعدم اعتراف والده به ورفضه الزواج منها.

" الطفلة ملك "
تلقت مباحث قسم شرطة القطامية بلاغاً، مفاده العثور على جثة طفلة داخل جوال وعليها آثار تعذيب شديد وحروق، ومجهولة الهوية، وبإجراء التحريات دلت على أن المتهمين ألقوا جثة الطفلة بذلك المكان ولاذوا بالفرار وعدم وجود كاميرات مراقبة والمنطقة نظرا لبعدها عن المناطق السكنية.
وبتكثيف الجهود ونشر أوصاف الجثة تم الوصول إلى شقيقة الطفلة وتبين أن المتوفية تدعى ملك وعمرها 13 سنة، وتقيم مع خالتها وزوج خالتها بإحدى مناطق الجيزة، وتم إعداد مأمورية ومداهمة سكنهم بمنطقة اللبينى ولكن تبين هروبهم ونجح رجال المباحث في تتبع خط سيرهم وألقى القبض على المتهمين.

" زوج يقتل زوجته "
تلقى قسم شرطة عين شمس بلاغا مفاده وجود متوفية بإحدى الشقق بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين أن الجثة لسيدة موظفة وحول رقبتها آثار خنق، وأن وراء ارتكاب الواقعة زوجها بسبب خلافات نشبت بينهما في الآونة الأخيرة وقام بتسليم نفسة لرجال المباحث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

" فتاة المعادي "
لقيت فتاة مصرعها، في حادث مأسوي بدائرة قسم شرطة المعادي، على يد 3 متهمين أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص.

كانت "النيابة العامة" قد عاينت السيارة فتبينت طمث لوحاتها المعدنية وتطابق مواصفتها بتلك التي بينها أحد الشهود والمتهمان في التحقيقات، كما تمكنت "النيابة العامة" من رصد مقطع مرئي بمواقع الاجتماعي ظهرت فيه المجني عليها بالطريق العام مُرتدية ذات الملابس التي كانت عليها خلال مناظرة "النيابة العامة" جثمانها، وكذا ظهرت فيه السيارة المستخدمة في الواقعة، وشيء يسقط جوارها خلال سيرها، حيث أقر المتهمان مرتكبا الواقعة خلال مواجهتهما بالمقطع أن الحقيبة التي تظهر على ظهر المجني عليها هي التي سرقاها منها، وأن ما ظهر يسقط جوار السيارة هي المجني عليها.
وأمرت "النيابة العامة" استكمالًا للتحقيقات عرض المتهمين مُرتكبي الواقعة على "قسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بوزارة الداخلية؛ لمضاهاة قياساتهما "البيو مترية" مع تلك التي قد تظهر في أي من المقاطع المصورة للواقعة التي أمكن "النيابة العامة" الحصول عليها، وكذلك عرضهما على "مصلحة الطب الشرعي" لأخذ عينات منهما؛ بيانًا لمدى تعاطيهما أي من المواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

" مشاجرة المرج "
تلقى قسم شرطة المرج، بلاغاً من الأهالى، بنشوب مشاجرة، وسقوط قتيل بعزبة النخل، وبالانتقال والفحص؛ عُثِّرَ على جثة (م. ع)، 23 سنة، طالب، مصاب بعدة طعنات، من سلاح أبيض، ودلت التحريات الأولية، على أن مشاجرة نشبت بين المجنى عليه، و3 من أصدقائه، قام أحدهم على إثرها بطعنه عدة طعنات بمطواة.
وبإجراء التحريات تبين أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه و3 من أصدقائه قام على إثرها أحدهم بطعنة عدة طعنات بسلاح أبيض فسقط على الأرض مفارقا للحياة.

" جريمة الشرابية "
تلقى قسم شرطة الشرابية بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة ووجود متوفيين بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثتين، وكليهما في العقد السادس من العمر، وتبين إصابتهما بجروح ذبحية في الرقبة، وتم نقلهما إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
وبإجراء التحريات تبين أن مشاجرة تجددت بين المجني عليهما والمتهم المسن بالمنطقة، بسبب خلافات الجيرة، وأسفرت عن قيام المتهم بذبح الشقيقين أمام المارة.

" شاب البساتين "
لقي شاب مصرعه في مشاجرة مع آخرين بمنطقة عزبة النصر بالبساتين.
كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة قد تلقت بلاغا من الأهالي بوجود مشاجرة ومتوف بأحد شوارع عزبة النصر بمنطقة البساتين وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بعدة طعنات وتبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وآخرين فقام أحدهم بطعنة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مادة إعلانية

[x]