القوى العاملة: تعيين 232 شابا والتفتيش على منشآت بأسوان

29-10-2020 | 11:19

القوى العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان، ب تعيين 232 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ب مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلون 1167 راغب عمل، فضلاً عن إسقاط 1010 بطاقـات قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.


وقال «سعفان»: إن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط ب مكاتب التشغيل بالمديرية، مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة.

تلقى الوزير، تقريرًا بذلك من محمد عبد الوهاب أحمد، مدير المديرية، عما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي، مشيرا فيه إلى أنه تم صرف 152 ألف جنيه لـ 47 عاملاً غير منتظم، رعاية اجتماعية وصحية للعمالة المسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وأوضح أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي، بالتفتيش على 255 منشأة (دوري - حملات)، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 89 منشأة، وإعادة التفتيش على 68 منشأة أخرى.

وفى مجال علاقات العمل، فقد تلقت المديرية 8 شكاوى عمالية، تم إحالة 5 منها للمحكمة العمالية، وتبقى 3 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

مادة إعلانية

[x]