وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ الدقهلية منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

29-10-2020 | 10:47

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

عقد اللواء محمود شعراوي  وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمقر الوزارة .


وخلال اللقاء تابع اللواء محمود شعراوي  آخر المستجدات الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين ، وأكد شعراوي على أهمية أن يشعر المواطنون بوجود تحسن مستمر ودائم فى تلك الخدمة التى تمس حياتهم اليومية .

كما تابع وزير التنمية المحلية أيضاً جهود إنشاء مصانع معالجة وتدوير المخلفات والمدفن الصحي الآمن خاصة مصنع سندوب ، وكذلك التجهيز للبروتوكول الذى سيتم توقيعه خلال الفترة المقبلة بين وزارتى التنمية المحلية والإنتاج الحربي ومحافظة الدقهلية لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بالمنزلة بطاقة 40 طنا لكل ساعة بتكلفة مبدئية 90 مليون جنيه بمكونات ألمانية وهولندية وذلك على مساحة 12 فدانا لخدمة 6 مراكز بالمحافظة وهى المنزلة ، المطرية ،الجمالية ، ميت سلسيل ، الكردى ، منية النصر.

كما شهد اللقاء أيضاً متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية .

وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية على أرض المحافظة والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة لها لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين.

واستعرض وزير التنمية المحلية مع الدكتور أيمن مختار نتائج الحملات التى قامت بها الأجهزة المعنية بالمحافظة للإنتهاء من إزالة كافة التعديات على بحيرة المنزلة فى إطار تنفيذ مشروع التنمية والتطوير لبحيرة المنزلة و تنفيذ الحزام الآمن حولها تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

حيث أشاد اللواء محمود شعراوى بالجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون ومديرية الأمن لإزالة كافة التعديات التي تم حصرها.

وشدد الوزير على أهمية استمرار جهود المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط وعدم السماح بأي تعديات جديدة على أملاك وأراضي الدولة مرة أخرى.

وشهد اللقاء أيضاً متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن ، حيث أوضح الدكتور أيمن مختار أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظة قد وصلت إلى حوالى 132 ألف طلب وتم تحصيل مبلغ 939 مليون جنيه .

وشدد وزير التنمية المحلية ، على ضرورة متابعة المراكز والوحدات المحلية العمل الجاد فى ملف التصالح على مخالفات البناء و تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة حرصاً على حقوق الدولة والمواطنين، وطالب شعراوي بضرورة توعية المواطنين المعنيين بالتصالح بسرعة التقدم بطلباتهم قبل انقضاء المدة المقررة للتصالح والتي قررها السيد رئيس مجلس الوزراء .

وعرض المحافظ خلال الاجتماع الدراسات الخاصة ببعض المشروعات المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة على أرض المحافظة ومن بينها إقامة موقف المنصورة العمومى والمقترحات الخاصة بإنشاء كوبرى اتجاهين على النيل لربط مدينة المنصورة بمدينة طلخا ودراسة إنشاء نفق مشاة أمام كوبرى طلخا المنصورة لمرور المشاة ودراسة إنشاء نفق سطحى تقاطع طريق ميت خميس الجامعة مع الطريق الدولى حول مدينة المنصورة والجارى تطويره ورصفه بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكبارى .

وشهد الاجتماع استعراض جهود تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات مجلس الوزراء فى هذا الشأن ، حيث أكد شعراوى على أهمية استمرار جهود الجهات المعنية بالمحافظة فى هذا الشأن ، وتنفيذ الاجراءات الاحترازية بكل حسم وتوخي الحذر خاصة فى ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية بعدم التهاون في الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه وجه الأجهزة التنفيذية باستمرار تفعيل اللجنة الدائمة لمتابعة الإجراءات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا و استمرار أعمال تطهير المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات و التشديد بالتزام ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعى .

كما تابع اللواء محمود شعراوى مع الدكتور أيمن مختار جهود الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار والسيول ، وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة القيام بالتطهير المستمر لبالوعات الأمطار ومراجعة الخطط الموضوعة للتعامل الفورى مع أي تجمعات للمياه بالشوارع والميادين والتنسيق والتعاون المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من خلال جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصا على سلامة الطرق والشوارع للمارة والمركبات.

مادة إعلانية

[x]