مواطنون بالأقصر يعبرون عن سعادتهم بقرار مد مهلة التصالح على مخالفات البناء

28-10-2020 | 19:38

إقبال على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

 

الأقصر- إيمان الهواري

عبر المواطنون بمحافظة الأقصر عن ساعدتهم وارتياحهم لقرار مجلس الوزراء بمد فترة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية شهر نوفمبر القادم، وهذا يعكس اهتمام الدولة بمحاولة التيسير على المواطنين، لتقنين أوضاعهم.


وقال أبو المجد محمد نعيم أحد المواطنين، إن مد فترة التصالح يؤكد حرص الدولة على التيسير علي المواطن وأن إجراء التصالح في صالحه، ليقنن وضعه بعد أن ظل مخالفا لسنوات ومهددا بالقضايا والأحكام.
ويضيف مصطفي الدالي، أن مد فترة التصالح لنهاية شهر نوفمبر، منح فرصة إضافية للمواطن لتدبير أموره المالية بعد أن أصبحت أكثر يسرا بتخفيض سعر متر التصالح.

واستقبلت الوحدات القروية، طلبات التصالح عن مخالفات البناء، بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء من خلال زيادة منافذ الخدمات المقدمة للمواطنين، وجري ربط الوحدات القروية بالمنظومة الإلكترونية لوزارة التنمية المحلية، والتي من خلالها يستطيع المواطنون تقديم طلبات من القرى دون الاحتياج للذهاب إلى المركز التكنولوجي بالمدينة، تجنبًا للزحام بالمواصلات والمراكز التكنولوجية.

من جانبه، عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم الأربعاء، اجتماعا ناقش الكتب الدورية الواردة من وزارة التنمية المحلية الخاصة بقرارات مجلس المحافظين والمتعلقة بملفات التصالح علي بعض مخالفات البناء ودفع وتيرة العمل به والتصدي للتعديات والمخالفات علي الأراضي الزراعية مع السماح باستئناف حركة البناء والتشطيبات، لحين وضع الاشتراطات البنائية الجديدة نهاية نوفمبر المقبل.
 

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]