مواطنون بالبحر الأحمر: مد مهلة التصالح قرار في صالح المواطن وفرصة لتصحيح الأوضاع

28-10-2020 | 18:43

إقبال على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أكد مواطنون بمحافظة البحر الأحمر ، أن قرار مجلس الوزراء الذي صدر، اليوم الأربعاء، بمد فترة التصالح حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، يصب في صالح المواطن وفرصة أخرى من الحكومة لتصحيح الأوضاع.


وقال ألبير دانيال لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الأربعاء، إن قرار مجلس الوزراء بمد فترة التصالح قرار صائب جدا وهو لصالح المواطن بالتأكيد، لأنه يمنح فرصة جديدة للمواطنين لتصحيح أوضاعهم وتوفير المبالغ اللازمة لإتمام التصالح وبالتالي يكون هو المتحكم في المنشأة ويستطيع بيعها مباشرة بموجب قانون التصالح.

وأوضح محمد محمود، أحد أبناء الغردقة، رغم أنه أنهى عملية التصالح الخاصة به منذ صدور القانون وخلال الفترة الأولى، إلا أنه يشكر الحكومة على مد فترة التصالح، مشيرا إلى أنها فرصة أخرى لتصحيح أخطاء الماضي، ويشجع المواطنين على تقنين أوضاعهم.

ويؤكد نسيم معروف، أن مد فترة التصالح خطوة على المسار الصحيح وتصحيح أوضاع غير قانونية، مشيرا إلى أن إتمام التصالح وتصحيح الأوضاع سوف يسهم فى الرقي بالمناطق السكنية وتوصيل المرافق.

كان مجلس الوزراء قد أعلن ، اليوم الأربعاء، مد فترة التقدم بطلبات التصالح ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء المهم.
ولفت مدبولي إلى أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، بما يعكس حرصاً من جانب المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]