اللجنة الأوليمبية تدرس حكم مركز التسوية والتحكيم بإلغاء لائحة الزمالك

28-10-2020 | 18:26

ممدوح عباس

 

سليمان أبواليزيد

تدرس اللجنة الأوليمبية الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى فى القضية التحكمية رقم 15 لسنة 3 ق / 2019 والصادر بجلسة اليوم الموافق الأربعاء 28 /10 /2020 والمرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق ضد اللجنة الأوليمبية المصرية بشأن طلب إلغاء قرار اللجنة الاولمبية باعتماد لائحة النظام الأساسى المعدلة لنادى الزمالك بتاريخ 1 /6 /2019 وما يترتب عليه من آثار والذى تدخل فيها هجومياً نادى الزمالك .

وأوضح  مصدر مسئول باللجنة الأوليمبية المصرية أنه تم تشكيل لجنة قانونية باللجنة الأوليمبية لدراسة الحكم للنظر فى مدى الطعن عليه من عدمه، وفقاً ل لائحة النظام الأساسى لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى الصادر بالقرار رقم 88 لسنة 2017 وتعديلاته.

كما ورد على لسان المصدر المذكور أن هذا الحكم غير واجب التنفيذ، إلا بعد فوات ميعاد الطعن عليه بالاستئناف، فضلاً عن أن الطعن على الحكم بالاستئناف فى الميعاد القانونى يترتب عليه وقف إجراءات تنفيذ الحكم أى عدم وضع الصيغة التنفيذية عليه تمهيداً لتنفيذه جبرياً، إعمالاً لقاعدة الأستئناف يوقف التنفيذ وفقاً للائحة المذكورة.

وجاء منطوق الحكم على النحو التالي:

أولاً : قبول التدخل الهجومى من النادى المحتكم ضده شكلاً، وفى موضوعه بالرفض، وإلزامه مصروفات التدخل الهجومى شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين.

ثانياً : رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجومياً بعدم اختصاص مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى.

ثالثاً : رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجومياً بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير صفه.

رابعاً : إلغاء القرار الصادر من رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/ 6/ 2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك المعدلة، وما يترتب على ذلك من أثار.

خامساً : إلزام اللجنة الأوليمبية المصرية المحتكم ضدها والنادى المتدخل هجومياً بالمصروفات شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين فى الدعوى الأصلية مناصفة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]