معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) 2020.. منصة مهمة لترويج منتجات المواد الغذائية

28-10-2020 | 14:08

اصطفاف الزوار لتذوق اللحم الإسباني في معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد

 

(بقلم: ينغ جيان، مسئول جناح المنتجات الغذائية والزراعية في معرض الاستيراد الدولي الصيني، والمدير الأول لقسم العروض لمعرض الاستيراد الدولي بمركز المعارض الوطني - شنغهاي)

يعتبر معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) أول معرض على المستوى الوطني في العالم بموضوع الواردات، وهو ابتكار هام في تاريخ تطوير التجارة الدولية. ويعتبر تذوق خصائص المطبخ لا غنى عنه لفهم بلد ما. ويحتوي جناح المنتجات الغذائية والزراعية في CIIE على مساحة عرض كبيرة، يشارك فيها العديد من الدول والشركات التي يصل عددها إلى ما يقرب من 2000 شركة أغذية من مئات البلدان والمناطق. وبصفتي الشخص المسئول عن الجناح، يشرفني أن أشهد أن جميع أنواع الأطباق العالمية قد تحولت من معروضات إلى سلع وسارت على طاولات آلاف الأسر الصينية. وفي الوقت الذي يجلب فيه للمستهلكين إحساسًا حقيقيًا بالمكاسب، قام CIIE ببناء منصة واسعة لتعزيز التبادلات التجارية بين البلدان.

حظي أناناس بنما الحلو والذهبي في معرض الصين الدولي الأول للاستيراد، بإشادات العديد من المستهلكين والمستوردين. ووقعت حكومتا الصين وبَنَمَا رسميًا بروتوكولًا بشأن متطلبات الصحة النباتية لتصدير الأناناس الطازج من بَنَمَا إلى الصين بعد فترة وجيزة من المعرض. ومنذ ذلك الحين، ساعد فريقنا المستوردين على الذهاب إلى آلاف الأميال لفحص القوة الشاملة لمؤسسات البساتين والقيام بالتخطيط المشترك لخطة تسويق مناسبة للسوق الصيني. وتم اقتراح حلول مختلفة استجابة لمشكلة الدورة اللوجستية الطويلة التي قد تؤثر على جودة الطعام الطازج، مثل تعزيز اختيار المنتج، وتحسين تكنولوجيا التعبئة، وتحسين كفاءة النقل لتعزيز دخول الأناناس البنمي إلى الصين.

كما قمنا بالتنسيقات في كثير من الأحيان لحل المشكلات التي نواجهها في عملية استيراد المنتجات من الشركات الخارجية بالإضافة إلى أعمال تجنيد العارضين. ووفقًا للعملية اللوجستية التقليدية، يستغرق وضع الحليب الطازج المستورد على رفوف السوق الصينية أكثر من 8 أيام، وعادةً ما تكون مدة صلاحيته 15 يومًا فقط. وبفضل سلسلة من تدابير تيسير التجارة فيCIIE، تستغرق مرحلة جمع الشركة الأجنبية للحليب الطازج من المراعي وتعقيمه وتعبئته واكتشافه وإرساله مباشرة إلى الصين لاستكمال التخليص الجمركي 72 ساعة فقط، دخل المنتج إلى منصة التجارة الإلكترونية الصينية عبر الإنترنت، ووصل إلى تعاون متعمق مع العديد من محلات السوبر ماركت دون اتصال بالإنترنت، ما يمنح المزيد من الخيارات للمستهلكين الصينيين.

إن "سرعةCIIE” لم تسمح للمنتجات الأجنبية عالية الجودة بالدخول بسرعة إلى عشرات الآلاف من الأسر في الصين فحسب، ولكنها فتحت أيضًا قناة تجارية جديدة فعالة ومريحة للشركات الدولية للقدوم إلى الصين.

سيعقد معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) 2020الثالث في شنغهاي في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر. وكيف نجعل CIIE أفضل وأفضل في ظل فرضية تطبيق الوقاية من الأوبئة ومكافحتها؟ نحن ملتزمون بالابتكار في شكل استجذاب العارضين، ويعتمد تجنيد العارضين والجولات الترويجية قبل انعقاد المعرض على مجموعة من الأساليب عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. ووفقا لحالات تسجيل العارضين، لقد شاركت الشركات من جميع أنحاء العالم بنشاط، مما يشير إلى أن العارضين قد وجدوا بالفعل فرصًا للتنمية في الصين من خلال المعرضين السابقين.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


الزوار يتذوقون الأنواع المختلفة من الخمور في معرض الاستيراد الصيني الدولي الثاني


جذب فن قطع سمك التونة ذوالزعانف الزرقاء فى معرض الاستيراد الصيني الدولي الثاني


منتجات معرض الاستيراد الصيني الدولي في يشانغشيان من طريق كونغجيانغ ، منطقة يانغبو، شنغهاي

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]