"نتفليكس" تطلق 5 مشروعات أنيمشين جديدة

28-10-2020 | 12:33

شبكة "نتفليكس"

 

سارة نعمة الله

أعلنت شبكة " نتفليكس " عن خمسة مشاريع أنيمي جديدة يضاف إلى قائمة القصص المتنوعة وغير المسبوقة من موطنهم الإبداعي في اليابان .


والأعمال هي : Rilakkuma’s Theme Park Adventure وThermae Romae Novae و"غزاة ناطحات السحاب" و"على لسان كيشيبي روهان" و"على طريقة ربّ المنزل".

ففي العام الماضي، اختارت أكثر من 100 مليون عائلة حول العالم مشاهدة عمل واحد على الأقل من أعمال الأنيمي على نتفليكس (أكتوبر 2019 – سبتمبر 2020)، بزيادة قدرها 50% عامًا بعد عام.
وظهرت في هذا العام أعمال الأنيمي في قائمة أفضل 10 أعمال في حوالي 100 دولة حتى الآن.

وبالإضافة إلى ذلك، أثبتت أعمال مثل Seven Deadly Sins و"باكي المحارب" أنها تعد من القصص العظيمة التي يتردّد صداها بين المعجبين على مستوى العالم، حيث أصبح Seven Deadly Sins واحدًا من أفضل 10 أعمال من بين جميع المسلسلات والأفلام في أكثر من 70 دولة منذ إطلاقه، و"باكي المحارب" في حوالي 50 دولة.

ومن جانبه، قال تايكي ساكوراي، مدير الإنتاج لأفلام الأنيمي في نتفليكس : "في غضون أربع سنوات ومنذ بداية عمل فريقنا المبدع في "طوكيو"، وسعت نتفليكس من وصولها إلى جمهور الأنيمي وعددهم، وهي فئة ينظر إليها على أنها فئة متخصصة.

ونظرًا لنجاح أعمال مثل Seven Deadly Sins و"باكي المحارب"، فإننا متشوقون الآن أكثر من أي وقت مضى لتحدي أنفسنا بتوسيع أعمال الأنيمي الملهمة للمعجبين من حول العالم."

وأضاف: "ولتحقيق ذلك، سنستمر في استثمار المواهب الجديدة، وتعزيز التنوع من الداخل. ويسعدنا الإعلان عن الترحيب بـ "أناند فارنا"، طالب الزمالة الثاني من معهد "غوبلنز"، إلى فريقنا الإبداعي من خلال برنامجنا الناجح متعدد السنوات مع المعهد الفرنسي."

أما عن مشاريع الأنيمي الجديدة الأصلية الخمسة هي:
Rilakkuma’s Theme Park Adventure
تم إنتاج المسلسل بأسلوب تقطيع الحركة بعد نجاح مسلسل "ريلاكوما وكاورو، ويصور يومًا مليئًا بالأحداث والاجتماعات عندما يذهب كلٌ من "ريلاكوما" و"كوريلاكوما" و"كيرويتوري" و"كاورو" إلى اللعب في حديقة على وشك الإغلاق.

المخرجون: "ماساهيتو كوباياشي"، استوديو dwarf. تأليف: "تاكاشي سوميتا" و"ماكوتو يوإيدا"، Europe Kikaku. إنتاج الرسوم المتحركة: استوديو dwarf، وشركة TYO Inc.. الإنتاج: San-X Co.,Ltd. كادر التمثيل: "ميكاكو تابي" ("كاورو")

Thermae Romae Novae
تم إحياء قصص المانغا الشهيرة للكاتبة اليابان ية يامازاكي ماري في وقتنا الحالي بطريقة جديدة، حيث يعود "لوكيوس"، مصمم الحمامات في الإمبراطورية الرومانية، عن طريق الخطأ بالزمن إلى اليابان المعاصرة، فيتعلّم عن ثقافة الحمام اليابان ي.

"غزاة ناطحات السحاب"
يتتبع المسلسل، المستوحى من قصص المانجا لـ"ميورا تسوينا" (Ajin) و"تاكاهيرو أوبا" (Box!)، قصة مخيفة مليئة بالأحداث المفاجئة، والتي تجري في ناطحات سحاب شاهقة. حيث تقرر البطلة "يوري" البقاء على قيد الحياة لتدمير هذا العالم الغريب ومقاتلة الأعداء مرتدي "الأقنعة"، ولكن ماذا ستفعل يا ترى؟
المسلسل إخراج: ماساهيرو تاكاتا، تصميم الشخصيات وإخراج الرسوم المتحركة: يويتشي يويدا، الموسيقى لـ يويتشي ساكاي"، إنتاج الرسوم المتحركة: ZERO-G، والممثلون هم: هاروكا شيرايشي، وشكي أوكي وأكيرا سيكيني، وجونيا إنكوي، يوتشيرو أوميهارا.

Thus Spoke Kishibe Rohan
يتكوّن هذا المسلسل من أربع حلقات غريبة، حيث يعيشها " كيشيب روهان"، فنان المانجا في JoJo's Bizarre Adventure: Diamond is Unbreakable، في مكان يزوره لجمع مواد المانغا.

المسلسل مستوحى من قصة Shueisha Jump Comics لـ هيروهيكو أراكي، ومن إخراج: توشيوكي كاتو، وتولّى تصميم الشخصيات: شونيتشي إيشيموتو، وهو من إنتاج شركة الرسوم المتحركة: David Production، وبطولة: تاكاهيرو ساكوراي.

"على طريقة ربّ المنزل"
"تاتسو"، أسطورة في عالم الجريمة وأشرّ عضو في عصابة "الياكوزا". اختار الابتعاد عن "الياكوزا" ليصبح ربّ منزل متفرغًا! المسلسل مستوحى من قصّة كتبها "كووسكي أوون"، وهو من إخراج: تشياكي كون، ومن إنتاج استوديو: J.C.STAFF، وبطولة: كينجيرو تسودو.

وعلى الجانب الآخر، قامت نتفليكس أيضًا بتزويد المعجبين بأحد عشر عنوانًا من أعمال الأنيمي القادمة التي تم الإعلان عنها مسبقًا، وهي:
EDEN
يمثل مسلسل الخيال العلمي قصّة جديدة تمامًا من إخراج "إيري ياسوهيرو" ومبدعي هذا العالم، ويتتبّع قصة "سارة"، الفتاة التي نشأت على يد روبوتين، وهي تواجه العالم.
الإخراج لـ إيري ياسوهيرو، وتصميم الشخصيات لـ توشيهيرو كاواموتو، والتأليف: كيميكو أوينو، والتصميم التصوري: كريستوف فيريرا، والإخراج الفني للخلفيات: كلوفر شي، والموسيقى: كيفن بينكن، والمنتج: جاستن ليتش، وإنتاج الرسوم المتحركة لـ : Qubic Pictures و CGCG، وتمثيل: ماريكا كونو، كينتارو إيتو، كيوكو هيكامي، كويتشي ياماديرا.

RESIDENT EVIL: Infinite Darkness
بعد ثلاث سنوات من إنتاج فيلم "العالم على كف فيروس" بتقنية الرسوم الحاسوبية في 2017، شهدت التكنولوجيا مزيدًا من التطور، حيث تم إنتاج مسلسل جديد بتقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد بشكل كامل لم يسبق له مثيل.

وسوف تكون شركة Capcom Co., Ltd مسؤولة عن العمل الأصلي والإنتاج والإشراف، وستكون شركة Quebico مسئولة عن إنتاج المسلسل بتقنية الرسوم الحاسوبية بالكامل، بينما ستقوم شركة TMS Entertainment بإنتاج هذا المسلسل. جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى ©CAPCOM CO., LTD.

"أمنيات ممنوعة"
في يوم من الأيام، كان هناك عالم يعيش فيه مصاصو الدماء والبشر معًا في "الجنة"، يحكي المسلسل قصّة الفتاة الصغيرة "مومو" وملكة مصاصي الدماء "فاين"، اللتين تسافران بحثًا عن "الجنة". هذا العمل الجديد كليًا من إنتاج شركة WIT STUDIO، المشهورة بعملها Attack on Titan ومبدعيها الموهوبين.

الممسلسل إخراج ريوتارو ماكيهارا، والمخرج المساعد: هيرويوكي تاناكا، ومصمم الشخصيات ومخرج الرسوم المتحركة: تيتسويا نيشيو، المخرج الفني: شونيتشيرو يوشيهارا، وإنتاج الرسوم المتحركة: WIT STUDIO.

"ياسوكي"
في اليابان الإقطاعية المكتظّة بالآليين والسحر والتي مزّقتها الحرب، يكافح محارب الساموراي الأسطوري "ياسوكي" الذي لم يعرف قط، للحفاظ على حياة هادئة بعد حياة سابقة من العنف، ولكن عندما تصبح قرية محلية مركزًا للاضطراب الاجتماعي بين زعماء الإقطاعيين "الدايميو" المتحاربين، يضطر "ياسوكي" أن يستغل سيفه بعدما يُكلّف بمهمة نقل طفلة غامضة تريد قوى الظلام وأمراء الحرب المتعطشين للدماء القضاء عليها.

وسوف تعرض قصة "ياسوكي"، أول ساموراي أفريقي قاتل مع الأسطورة "أودا نوبوناغا" في جميع أنحاء العالم، والإخراج والتأليف والإنتاج التنفيذي لـ لاشان توماس، تصميم الشخصيات: تاكيشي كويكي، الموسيقى والإنتاج التنفيذي: فلاينغ لوتس، وإنتاج الرسوم المتحركة: MAPPA، وبطولة: لاكيث ستانفيلد.

"غودزيلا: نقطة تفرّد"
يتميزّ هذا المسلسل بفريق عمل جديد وقصّة أصلية، حيث يصوّر قصة الباحثة العبقرية الشابّة "مي كامينو"، والمهندس "يون أريكاوا"، وهما يواجهان خطرًا لم يسبق له مثيل مع رفاقهم.
الإخراج لـ أتسوشي تاكاهاشي، تجميع المسلسل والتأليف: "توه إنجو"، تصميم الشخصيات: كازو كاتو، تصميم كايجو: آيجي ياماموري، الموسيقى لـ كان ساوادا، إنتاج الرسوم المتحركة: Bones و Orange.

Pacific Rim: The Black
في زمن ما، انطلق "كايجو" من الساحل المطلّ على المحيط الهادئ لتحقيق هدف واحد وهو مواجهة الروبوتات العملاقة "ييغر"، والتي صمم "كايجو" لمقاتلتها. لكن ذلك الوقت مضى، إذ تقبع أستراليا الآن تحت قبضة "كايجو"، مما أجبر قاطني القارة على إخلائها بأكملها. في حين تُرك الشقيقان "تايلور" و"هايلي" هناك، ليشرعا في رحلة بحث يائسة عن والديهما المفقودين. ليعلما نفسيهما قيادة "ييغر"، الأعزل والمنبوذ منذ فترة طويلة، حتى يساعدهما في بحثهما ويمنحهما أي بصيص أمل للنجاة.

Transformers: War for the Cybertron Trilogy
لا تزال الحرب لأجل "سايبرترون" مستمرة في الفصل الثاني الذي يحمل عنوان EARTHRISE، والذي يختفي فيه "أولسبارك"، يضطر "ميغاترون" حينها إلى مواجهة الواقع المر، وهو أن أفراد الـ"ديسيبتكون" التابعين له محاصرون في أرض "سايبرترون" التي توشك على الانهيار. وأيضًا يتعين عليه مواجهة الخطر المستمر من "إليتا 1" و"الأوتوبوت" التابعة لها.
المسلسل تأليف: إف جاي ديسانتو، مات موري، إنتاج شركتا Hasbro وRooster Teeth. إنتاج الرسوم المتحرّكة: Polygon Pictures

Trese
تدور أحداث المسلسل في "مانيلا"، حيث تعيش كائنات خرافية من الفولكلور الفلبيني مختبئة وسط البشر، وتجد "ألكسندرا تريس" نفسها في مواجهة مباشرة مع عالم سفلي إجرامي يتألف من كائنات شريرة تتمتّع بقوى خارقة. تأليف: "بودجيت تان" و"كاجو بالديسيمو". المنتج التنفيذي: "جاي أوليفا". المنتجان: "شانتي هارمين" و"تانيا يوسون". إنتاج الرسوم المتحرّكة: BASE Entertainment

The Beginning Succession
يعود العالم إلى هدوئه، بعد نجاح "كيث" و"كوكو" في حلّ قضايا الحوادث، وفي أثناء الشهور التي عقبت هذا الهدوء، يعود "كيث" إلى مكتب التحقيقات لإجراء تحقيق يخصّه، في حين يعيش "كوكو" مع "يونا" بسلام.
القصة الأصلية لـ كازتو ناكازاوا من شركة Production I.G.، والإشراف على الإخراج لـ كازتو ناكازاوا، إخراج ايتسرو كاواساكي.

"باكي هانما"
تكشف القصّة أخيرًا عن صدام محتدم بين "باكي هانما" ووالده "يوجيرو هانما"، الذي يعرف بأنه "أقوى مخلوق على وجه الأرض"، ويجسد لنا في ذروة عالم "باكي" "أقوى عراك بين ابن ووالده في تاريخ العالم.

"سبريغان: حماة الخير"
تم إعادة تخيّل القصّة المصوّرة الأسطورية التي اجتاحت حقبة التسعينيّات بصورة جديدة تمامًا بتقنية الرسوم المتحرّكة الحاسوبية ثنائية وثلاثية الأبعاد. وتحكي القصّة عن إرث حضارة عظيمة وُجِدت في يوم ما على هذه الأرض، ولا تزال بقايا هذه الحضارة مخفيّة حول العالم حتّى الآن.

العمل مستوحى من العمل الأصلي للمؤلف هيروشي تاكاشيغ، والفنّان ريوجي ميناغاوا، والمخرج: "هيروشي كوباياشي"، تجميع المسلسل والتأليف لـ هيروشي سيكو، إنتاج الرسوم المتحركة: david production.

مادة إعلانية

[x]